الخط الزمني للبرامج القادمة

16
أبريل
2017

اساسيات كايزن لتحسين بيئة العمل

2017-04-165:00pm - 2017-04-1810:00pm
2,350 SR

  • + مقدمة

    بنهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من التعرف على أهم اسرار التفوق الياباني في الادارة والتنظيم وتوظيف أساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية والتي أثبتت صحتها وتأثيرها على فعالية الأداء الإداري بالنسبة للمديرين والقادة والمشرفين وللموظفين، عن طريق تعميق مفهومية الأسباب والأساليب المتبعة في منهجية التفوق الإداري الياباني ورحلة التحسين المستمر.
    إن كايزن هي منهجية التفوق والالتزام والتفكير الإيجابي والعمل في بيئة فعالة منتجة من دون ضغوط أو إحباطات، اعتمدت على مبادئ واعتقادات متراكمة عبر أجيال حددت أهدافها للوصول للقمة.
    إن الإدارة الإبداعية الصغيرة هي المحور التي تدور عليه عمليات التحسين المستمر بالإضافة إلى فن ومهارة إدارة المكان والموقع، واستلهام الإبداع ومراقبة الصغائر في العمليات والتركيز على جميع المجالات، فكل شيء مهم في المنظمة، وكل موظف له الأهمية نفسها ، إن إدراك اللحظات الصغيرة الحاسمة والتي يتجاهلها الآخرون هي من الأساسيات في كايزن.
    كايزن تستخدم استراتيجية في كل مجالات الحياة من أصغرها إلى أكبرها فهي استراتيجية معاكسة للتجديد ، فالتجديد يطبق التغيير الشامل الجذري أما كايزن فهو يطبق التغيير المتدرج المستمر باستخدام خطوات صغيرة ، فهي تحتاج إلى الخطوة الصغيرة والصبر والمتابعة المستمرة كي تضمن النجاح والتغيير المطلوب على المدى الطويل.
  • + شعار البرنامج

    نحو قيادات إدارية فاعلة
  • + الهدف العام للبرنامج

    بنهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربون من التعرف على أهم أسرار التفوق الياباني في الإدارة والتنظيم وتوظيف أساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • اكتساب المهارات والأدوات التحليلية الخاصة بكايزن.
    • التمكن من تحديد الهدر وقياسه .
    • الاطلاع على بعض قصص النجاح في نشر ثقافة التحسين المستمر.
    • بناء وترسيخ ثقافة أفضل بدءا بتنظيم بيئة العمل باستخدام نظام أل 5S.
    • تطبيق أدوات حل المشكلات وعمليات التحسين .
  • + محاور البرنامج

    • مقدمة عن النظام الياباني كايزن改善 - التحسين المستمر.
    • فوائد تطبيق منهجية كايزن.
    • عمليات التحسين (TQM -TPM - TFM 6σ).
    • أنواع الفقد 3MU (Muda, Muri, Mura).
    • الفواقد السبعة لتويوتا.
    • نظام 5 S والإدارة المرئية.
    • أندون Ando- كانبان Kanban - بوكا يوكي Poka Yoke - جيدوكا Jidoka- ميزوسوماشي Mizusumashi .
    • دراسة حالة (طرق ومنهجيات تطبيقات التحسين المستمر).
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: ثلاثة ايام
    • مدة اليوم التدريبي: (5) ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: (15) ساعات تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    • المحاضرة.
    • الحالات الدراسية.
    • الأفلام التعليمية.
    • تمثيل الأدوار.
    • العصف الذهني.
    • ورش العمل.
    • المواد الإثرائية المقروءة.
    • الألعاب التدريبية.
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب
    • خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل
  • + الفئة المستفيدة

    • رئيسو مجالس الإدارات ومديرو العموم والمديرون التنفيذيون.
    • رئيسو الأقسام ومديرو الإدارات.
    • المهتمون بمجال الابتكارات والتفكير الإبداعي.
    • الموظفون في جميع القطاعات.
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

16
أبريل
2017

شهادة المهني الدولي في مجال إدارة الموارد البشرية (™ PHRi) - الغرفة التجارية بالرياض

2017-04-165:00pm - 2017-04-2510:00pm
7,200 SR

  • + مقدمة

    هذا البرنامج التدريبي تم بناؤه على أعلى معايير الاعتماد العالمي في الموارد البشرية، والتي صممت لبناء المعارف والمهارات الأساسية المهنية المتخصصة في الموارد البشرية، ولتمكين المهنيين التعامل مع مبادئ حقوق الإنسان الفنية والتشغيلية في إدارة الموارد البشرية ، والاستقطاب والاختيار، والاتصال وعلاقات الموظفين، والتدريب والتطوير، والمنافع والتعويضات، والأمن والسلامة والصحة المهنية.
    البرنامج غير متحيز جغرافيا حيث أنه مستقل عن الأبعاد والقوانين والأنظمة المعمول بها في البلدان عموما، فهو يقدم أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الموارد البشرية، ويكون مكملا لممارسات الموارد البشرية المحلية.
    وتعزز شهادة هذا البرنامج مصداقية المتخصصين في الموارد البشرية عند المؤسسات والمنظمات والجهات حيث أنها علامة مهنية فارقة في مجال إدارة الموارد البشرية.
    هذه الشهادة متاحة فقط خارج الولايات المتحدة.
  • + عدد الأيام والساعات للبرنامج التدريبي

    10 أيام / 50 ساعة تدريبية للبرنامج التدريبي
  • + الهدف العام للبرنامج

    اكتساب المهارات التطبيقية للموارد البشرية حسب منهجية HRCI.
  • + المحاور الخاصة بالبرنامج

    الوحدة الأولى: إدارة الموارد البشرية
    متابعة الأنشطة من أجل إيجاد فرص للتحسين باستخدام قياسات لقياس مستوى النجاح وتوفير والاحتفاظ بالمعلومات الخاصة بمهمة الموارد البشرية، وقد يتضمن ذلك الإجابة على أسئلة الموظفين وتوثيق معلوماتهم في نماذج ورقية أو على أحد أنظمة إدارة الموارد البشرية.
    - الجزء الأول: الموارد البشرية في المنظمة
    - الجزء الثاني: تكنولوجيات الموارد البشرية
    - الجزء الثالث: قياسات الموارد البشرية
    - الجزء الرابع: تصميم وتحليل الوظائف
    الوحدة الثانية: الاستقطاب والاختيار
    تبدأ عملية التوظيف بالبحث عن الموظفين المحتملين بالإعداد لتعيين الموظفين الجدد وإدارة عملية الطلب الوظيفي وتوفير المعلومات حول الوظائف المحتملة إلى الأفراد والمجموعات وإدارة عمليات المقابلات وتنسيق عملية الاختيار النهائية للموظفين.
    - الجزء الأول: تخطيط الموارد البشرية والموظفين
    - الجزء الثاني: استقطاب القوى العاملة.
    - الجزء الثالث: اختيار القوى العاملة.
    - الجزء الرابع: الاحتجاز والفصل
    الوحدة الثالثة: الاتصالات وعلاقات الموظفين
    تعزيز سياسات وإجراءات الموارد البشرية والتواصل مع الموظفين عبر القنوات الفردية مثل مقابلات مقابلة نهاية الخدمة والقنوات الجماعية مثل الموقع الالكتروني للشركة برنامج المكافئات.
    - الجزء الأول: علاقات الموظفين
    - الجزء الثاني: إجراءات وسياسات الموارد البشرية
    - الجزء الثالث: اتصالات الموظفين
    الوحدة الرابعة: المنافع والتعويضات
    توفير المعلومات حول تعويضات ومزايا الموظفين وحول سياسات الاستئذان أثناء العمل والعطلة، وإعداد وتوفير المعلومات الخاصة بالرواتب في صورة استبيانات الرواتب وطلبات النظر فيها مثل زيادة الحوافز أو العلاوات.
    - الجزء الأول: إدارة التعويضات
    - الجزء الثاني: برامج الحوافز
    - الجزء الثالث: الأجور والمزايا
    الوحدة الخامسة: التدريب والتنمية
    إعداد وتقديم برامج التدريب الأساسية وجمع البيانات حول برامج التدريب مثل برامج التدريب المطلوبة ومشاركة الموظفين وبرامج التقييم متابعة عملية الاستكمال والتحقق من الأداء وإعداد خطط التكوير
    - الجزء الأول: إدارة الأداء
    - الجزء الثاني: تدريب الموظفين
    - الجزء الثالث: تطوير الموظفين
    الوحدة السادسة: الصحة والسلامة والأمن
    التأكيد على وجود بيئة عمل آمنة وحث الموظفين على المشاركة في البرامج المعنية للصحة والسلامة وتوثيق الفعاليات الخاصة بسلامة الموظفين (مثل التحقيقات والجرائم والعودة للعمل بعد غياب لفترة طويلة)
    - الجزء الأول: إدارة المخاطر
    - الجزء الثاني: صحة وسلامة الموظفين
    - الجزء الثالث: خصوصية وأمن مكان العمل.
  • + الحقيبة التدريبية

    حقيبة خاصة ومعتمدة من HRCI تشمل البرنامج التدريبي والتأهيل للاختبار
  • + الاعتماد

    - شهادة حضور من HRCI
  • + الفئات المستهدفة

    - أخصائيو الموارد البشرية وفروعها من أقسامها (التوظيف/التدريب والتطوير/علاقات الموظفين)
    - مشرفو الموارد البشرية وفروعها من أقسامها (التوظيف/التدريب والتطوير/علاقات الموظفين)
  • + المميزات

    - التطبيق الاحترافي لأفضل الممارسات
    - التأهيل لاختبارPHRi
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

16
أبريل
2017

السكرتاريا الإدارية

2017-04-165:00pm - 2017-04-2010:00pm
2,250 SR

  • + مقدمة

    تعدّ السكرتاريا من الوظائف العامة والحيوية والاستراتيجية لأي منظمة أو إدارة، حيث تستمد أهميتها من كمية الأعمال الكبيرة الملقاة على عاتق القائم بوظيفة السكرتاريا وهي عملية الربط الداخلي بين جميع أقسام المنظمة وبين القائد، إضافة إلى العملاء، حيث يكون النجاح لقائد المنظمة من خلال مكتب السكرتاريا المنظم والفعال في إدارة شؤونه.
    إن السكرتاريا عمل يتطلب مهارات وأداءً متميزا وخصوصاً في مجال العلاقات العامة والأرشفة والتصنيف وغيرها من المهارات الإدارية المختلفة يرتبط بعملية التواصل مع الزملاء والرؤساء والزوار والمرؤوسين. من هنا تأتي أهمية هذا البرنامج التدريبي لأهم مهارات السكرتاريا الإدارية والأداء المتميز على المستوى الشخصي وعلى مستوى الإدارات.
  • + شعار البرنامج

    نحو موظف متميز في المهارات السكرتاريا الإدارية
  • + الهدف العام للبرنامج

    بنهاية الدورة سيتمكن المشاركون من التمكن من المهارات الإدارية وإدارة المكاتب بأحدث الممارسات والأساليب المطلوبة في تطبيقات إدارة المكاتب وأعمال السكرتاريا العامة والتنفيذية.
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    في نهاية البرنامج، يتوقع من المتدرب أن يكون قادراً على:
    1. التعرف على المهارات الإدارية والفنية التي تمكنه من تحقيق فعالية الاتصال والتنسيق.
    2. تطبيق الأساليب المتقدمة في إدارة مكاتب الإدارات العليا ومهارات الإدارة الفعّالة.
    3. التنظيم المتميز في إدارة أعمال لمكاتب الإدارة العليا والتنفيذي.
    4. التمكن من تطبيق جدولة الأعمال وتقنيات بناء خرائط التدفق للمهام.
    5. تطبيق إدارة وتنظيم الاجتماعات ومهارات إعداد التقارير العليا.
    6. تطبيق إدارة برتوكولات التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة.
    7. التمكن من معرفة معايير إتيكيت الاجتماعات والمقابلات الرسمية.
    8. تطبيق إعداد وتنظيم برامج الزيارات الرسمية للشخصيات المهمة.
    9. التمكن من مهارات الكتابة الفعّالة وصياغتها (الخطابات/ المذكرات).
    10.التمكن من التنظيم الإلكتروني لأعمال السكرتاريا والمحفوظات بمكاتب التنفيذيين والإدارات العليا.
  • + محاور البرنامج

    المحور الأول: الأساليب المتقدمة في إدارة مكاتب الإدارات العليا.
    المحور الثاني: التميّز في تخطيط وتنظيم أعمال مكاتب الإدارة العليا.
    المحور الثالث: الكفاءة الإدارية الإبداعية في أعمال مكاتب الإدارة العليا.
    المحور الرابع: التميّز والجودة للأعمال الابتكارية في إدارة المكاتب.
    المحور الخامس: مهارات فن التواصل وكتابة التقارير الإلكترونية.
    المحور السادس: كفاءة المهارات الإدارية والسلوكية لتميّز مديري المكاتب.
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 5 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي: (5) ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: (25) ساعات تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    • المحاضرة.
    • الحالات الدراسية.
    • الأفلام التعليمية.
    • تمثيل الأدوار.
    • العصف الذهني.
    • ورش العمل.
    • المواد الإثرائية المقروءة.
    • الألعاب التدريبية.
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي .
    • اختبارات تكوينية.
    • اختبارات ختامية.
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
    • خطة تطبيق أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.
  • + الفئة المستفيدة

    • مديرو مكاتب الإدارة العليا وكبار الشخصيات.
    • مديرو مكاتب تنسيق الأعمال.
    • القائمون بأعمال الإدارة وتسير الأعمال.
    • العاملون ضمن مراكز إدارية في الشركات.
    • العاملون ضمن مكاتب السكرتارية لدى الشركات وكبار الشخصيات.
    • الطلاب والأكاديميون الباحثون عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم الإدارية.
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

23
أبريل
2017

المهارات القيادية لبناء المعايير والمؤشرات لتقييم الأداء KPI’s

2017-04-235:00pm - 2017-04-2710:00pm
2,900 SR

  • + مقدمة

    إن مؤشرات الأداء الأساسية المعروفة ب ((KPIs أو مؤشرات النجاح الأساسية ((KSIs تساعد المنظمة في تحديد وقياس مدى تقدمها تجاه أهدافها. وحينما تحدد وتحلل المنظمة أهدافها فإنها تحتاج إلى طريقة لقياس مدى تقدمها نحو هذه الأهداف، وتعدّ مؤشرات الأداء الأساسية هي وسائل لقياس الأداء أو التقدم تجاه الأهداف العملية للمنظمة أو الوحدة. كما یسمح قياس الأداء للمنظمة بتحديد طريقة عملية لتوصيف ما یعدّ أداءً مناسباً وما هو ليس كذلك. كما يستعمل التوصيف كمقياس لمكافأة الموظفين. وتعدّ الـ(KPIs ) نظرة عامة "Snapshot "في شكل تقارير تجميعية أو منشورات أو خرائط تمد الأفراد بالمعلومات التي يحتاجونها لتقييم أفعالهم السابقة. كما تعد (KPI's) المقياس الجوهري للفهم الصحيح للعمليات والأنشطة المختلفة في منظمة الأعمال. وهذه المؤشرات عادة ما تكون طويلة المدى على اعتبار أن تعريفها وتحديدها عادة لا يتغير سريعا.
  • + شعار البرنامج

    نحو قيادات فاعلة وماهرة في بناء وتقييم مؤشرات الأداء.
  • + الهدف العام للبرنامج

    تنمية معارف المشاركين بمؤشرات تقييم الأداء KPI's وأساليب استخدامها.
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • التعرف على مفهوم وأهمية مؤشرات الأداء.
    • كيفية قياس الأداء .
    • تحديد مؤشرات قياس الأداء المرتبطة بالعمل.
    • الاطلاع على نماذج من مؤشرات الأداء
    • الفرق بين انواع معايير الأداء
    • استخدام مقياس مؤشرات الأداء في تقييم العمل
    • تطبيق واستخدام نظام KPI's في العمل
  • + محاور البرنامج

    • مقدمة عن معايير ومؤشرات تقييم الأداء
    • مفهوم مؤشرات الأداء
    • أهمية مؤشرات الأداء Key Performance Indicators
    • لماذا قياس الأداء
    • أسباب قياس الأداء
    • خصائص مؤشرات الأداء الجيدة
    • مؤشرات قياس الأداء
    • كيفية تحديد المؤشرات
    • تحديد مؤشرات الجودة
    • نماذج من مؤشرات الأداء
    • معايير الأداء
    • الهدف من وضع معايير الأداء
    • اختيار المعايير
    • انواع معايير الأداء
    • مزايا قياس الأداء
    • الاعتبارات التي يجب مراعاتها في نظم قياس الأداء
    • قياس الأداء المتوازن
    • دوافع التوجه نحو قياس الأداء المتوازن
    • المحاور الأساسية لمدخل قياس الأداء المتوازن
    • المميزات التي يحققها مدخل قياس الأداء المتوازن في الشركات
    • مراحل تطبيق قياس الأداء المتوازن
    • خطوات وضع نظام تقييم أداء للموظفين
    • تمارين وتطبيقات عملية
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 5 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي: 5 ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 25 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    • المحاضرة
    • المناقشات جماعية
    • ورش العمل (تدريبات عملية)
    • حالات عملية
    • فيديوهات توضيحية
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب
    • خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل
  • + الفئة المستفيدة

    • الوظائف القيادية والإشرافية.
    • مديرو العموم.
    • كبار المديرين التنفيذيين.
    • مديرو الإدارات.
    • مديرو الموارد البشرية. • مديرو التخطيط الاستراتيجي.
    • مديرو قياس الأداء المؤسسي.
    • العاملون والمهتمين في إدارات الموارد البشرية.
    • العاملون والمهتمين في إدارات التخطيط الاستراتيجي.
    • العاملون والمهتمين في إدارات قياس الأداء المؤسسي.
    • رئيسو الأقسام.
    • المشرفون.
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

30
أبريل
2017

التدريب المعرفي

2017-04-305:00pm - 2017-05-0310:00pm
7,100 SR

  • + مقدمة

    تطوير مهارات التعلم الذاتي المبنى على التفكير للوصول للقدرة المعرفية المتميزة الفردية والمجتمعية، وقد أظهرت الدراسات أن التعليم والتدريب يعتبران أنشطة تفكير معقدة ومؤثرة على أصحاب التفكير عالي المستوى وذوي الإنجازات ليصبحوا أقدر على التعاون وحل المشكلات. إن التدريب المعرفي مهارة اتصال وتفكير تؤثر في القرار التعليمي فهو نموذج مبني على الدراسات البحثية والذي يعزز ويمكّن القادة، المدربون المعلمون والمربون من تطوير العملية المعرفية.
  • + محاور البرنامج

    • الفهم العملي لكيفية دعم وتطوير مهارات القادة لإشراك المتدربين والطلاب في عملية التعلم.
    • إدراك عميق لوظائف الدعم الأربعة: التدريب، التعاون، الاستشارات والتقييم.
    • مهارات بناء الثقة والمحافظة عليها.
    • بناء مرجعية قوية للتواصل والتفاعل المنسجم بين القيم، والمعتقدات والسلوك.
    • نهج حديث لتصميم بيئة الجامعة / المدرسة المحفزة للتعليم والنمو المستمرين
    • اكساب المدربين المهارات القيادية اللازمة لإعادة هيكلة الجهود في بيئاتهم ومؤسساتهم.
  • + المدرب

    التدريب بقيادة السيد جيم روشان عضو ومتحدث رئيسي في هيومن سيستسم دانيامكس الامريكة ، وهو معهد رائد يستخدم نظرية عميقة لإحداث الاثر في تطوير العمل بالمنظمات. السيد جيم مؤلف كتاب (تطبيق التغيير من خلال التعليم) مع شيرلي هورد نشر بعام 2013 ، وكتاب (إرشاد المجتمعات التعلمية الحرفية) مع نفس المؤلفة السابقة والمؤلف وليم سومرفي عام 2010م
    وله العديد من الندوات العالمية والمقالات في الجهات ذات الاختصاص وقد عمل سابقا كرئيس تنفيذي مع منظمة جينراتيف ليرنينج الامريكية. وعمل سابقا كمدرس ومدرب وموجه وناصح ومستشار للعديد من المقاطعات والتجمعات التدريسية وتطوير البيئات التدريبية بناء على النظرية المعرفية.
  • + لمن هذه الدورة

    للمدربين وقادة الفرق والمعلمين والتربويين وأخصائي التعليم وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريبية.
  • + للإستشمار بالذات

    تكلفة البرنامج 1870 دولار امريكي للفرد ( الف وثمانمائة وسبعون دولار امريكي ) شامل كلفة الدورة (20) ساعة والمادة التدريبية الاصلية والشهادة معتمدة من معهد التنمية والخدمات الاستشارية بجامعة الاميرة نورة بنت عبد الرحمن.
  • + بروفايل البرنامج

  • + للاستفسار

    جوال 0553419407

 
 
30
أبريل
2017

تنمية المهارات في إدارة الموارد البشرية

2017-04-305:00pm - 2017-05-0410:00pm
2,450 SR

  • + مقدمة

    يقدم برنامج "تنمية مهارات إدارة الموارد البشرية" للمتدربين، رؤية شاملة وكاملة عن المفاهيم والأساسيات في مجال إدارة الموارد البشرية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030، ويقدم كذلك المهارات والأدوات الجيدة مصاغة في شكل يسهل فهمه واكتساب الممارسات منها. ويقدم هذا البرنامج في كل وحداتها التطبيقات العملية التي تساعد المشاركين على كيفية أداء مسؤولياتهم المتعلقة بالوظائف المختلفة للموارد البشرية.
  • + شعار البرنامج

    العميل شريك النجاح
  • + الهدف العام للبرنامج

    يهدف البرنامج لإكساب المشاركين المعارف والمهارات والخبرات اللازمة للموارد البشرية
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • توضيح مفهوم ادارة الموارد البشرية والنشاطات التي يشملها ومسئولياتها.
    • توضيح الوظائف الاساسية لكل وحدة داخل المنظومة.
    • شرح المهارات الأساسية المطلوبة لمسؤول الموارد البشرية.
    • أن يصبح المتدرب شريكًا استراتيجيًا بالمؤسسة وقادراً على العمل بنجاح والترقي في إدارة الموارد البشرية.
  • + محاور البرنامج

    المحور الاول: المفاهيم الأساسية للموارد البشرية
    • مفهوم إدارة الموارد البشرية
    • أهمية إدارة الموارد البشرية
    • وظائف الموارد البشرية
    • الوضع التنظيمي لإدارة الموارد البشرية
    المحور الثاني: تخطيط الموارد البشرية
    • ماهية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية
    • ماهية تخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية
    • الصعوبات التي تواجه التخطيط للموارد البشرية
    المحور الثالث: تحليل الوظائف
    • ماهية تحليل الوظائف • العوامل المؤثرة في عملية تحليل الوظائف • خطوات تحليل الوظيفة المحور الرابع: تصميم الوظائف
    • ماهية تصميم الوظيفة
    • تصميم الوظيفة
    • العوامل المؤثرة في نجاح تصميم الوظيفة
    المحور الخامس: التوظيف (الاستقطاب والاختيار)
    • ماهية الاستقطاب
    • ماهية الاختيار
    • ماهية التعيين
    • خطوات كل من الاستقطاب والاختيار والتعيين
    المحور السادس: تهيئة الموظفين الجدد للعمل
    • الإطار العام لتهيئة الموظفين الجدد
    • منهجية تهيئة الموظفين الجدد
    المحور السابع: الجدارة الوظيفية
    • تعريف إطار الجدارة الوظيفية
    • منهجية إطار الجدارة
    • مزايا إطار الجدارة
    • جاهزية الجهة لإعداد إطار الجدارة
    المحور الثامن: إدارة المسار الوظيفي
    • تعريف إدارة المسار الوظيفي
    • إطار عمل إدارة المسار الوظيفي
    • مزايا إدارة المسار الوظيفي
    المحور التاسع: تخطيط التعاقب الوظيفي
    • التعريف بتخطيط التعاقب الوظيفي
    • الإطار العام لتخطيط التعاقب الوظيفي
    • منهجية تخطيط العاقب الوظيفي
    المحور العاشر: التدريب والتطوير
    • مفهوم وماهية التدريب
    • اساليب التدريب وأنواعه
    • الإطار العام للتدريب والتطوير
    • منهجية التدريب والتطوير
    • مصادر معرفة الاحتياج التدريبي
    المحور الحادي عشر: تقييم الأداء
    • مفهوم تقييم الأداء
    • خطوات تقييم الأداء
    • طرق تقييم الأداء
    المحور الثاني عشر: الرواتب والأجور (التعويضات)
    • مفهوم الأجور والتعويضات
    • مكونات التعويضات (مالية وغير مالية)
    • تصميم هيكل الرواتب
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 5 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 25 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    • ورش عمل
    • حالات دراسية
    • تمثيل أدوار
    • حلقات نقاش
    • الكرة الملتهبة
    • الالعاب التدريبية
    • المسابقات الإدارية
    • النقاش الموجه
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
    • خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.
  • + الفئة المستفيدة

    • القيادات التنفيذية.
    • رؤساء الأقسام.
  • + المخرجات

    • نموذج خطة عمل
    • نماذج لحالات نجاح
    • صندوق الأدوات
  • + للاستفسار

    • جوال 0503108367

30
أبريل
2017

إدارة المشاريع الاحترافية (PMP)

2017-04-305:00pm - 2017-05-0510:00pm
2,850 SR

  • + أهداف البرنامج

    • التعريف بمفاهيم وأساسيات إدارة المشاريع.
    • التعريف بمنهجية معهد إدارة المشاريع العالمي PMI المعتمدة لإدارة المشاريع.
    • بناء والتعرف على مخرجات إدارة المشاريع.
    • استخدام أدوات إدارة المشاريع في التخطيط والجدولة للمشاريع.
    • التعرف على تخطيط الميزانية والمخاطر والمشتريات وإدارة العقود.
    • عمليات التنفيذ والمتابعة والتحكم.
    • تمكين المشارك من تسليم المشروع بنجاح ضمن النطاق، المدة، الكلفة المتفق عليها وبمعايير جودة عالية.
    • التعرف على مناطق المعرفة العشرة التي تقوم عليها منهجية PMI في إدارة المشاريع.
  • + لمن هذه الدورة

    • لمدراء الادارات العليا والوسطى والادارات التشغيلية والتكتيكة.
    • للعاملين في ادارة المشاريع ويرغبون بصقل مواهبهم والتعرف على اخر الممارسات العملية والادوات والنماذج المستخدمة في ادرة المشاريع.
    • لمهندسي المشاريع في كافة القطاعات الانشائية والمدنية والداخلية والديكورات وتقنية المعلومات والصناعي والمشاريع اللوجستية والنقل.
    • لمن كل من هم يرغب بادارة فريق متميز لانجاز المشاريع ضمن نطاق العمل والموازنات (الكلفة) والوقت والجودة المطلوبة.
  • + منهجية البرنامج

    تقوم منهجية البرنامج على توظيف مناطق المعرفة العشرة بحسب منهجية PMI على مراحل المشروع الخمسة من لحظة الاطلاق الى الاغلاق وتسليم المشروع في اجواء تدريبة مميزة.
  • + المحاور الرئيسية للبرنامج

    • مقدمة في إدارة المشاريع.
    • إدارة التكامل للمشروع.
    • إدارة النطاق للمشروع.
    • إدارة الوقت للمشروع.
    • إدارة الكلفة للمشروع.
    • إدارة الجودة للمشروع.
    • إدارة الموارد البشرية للمشروع.
    • إدارة الاتصال للمشروع.
    • إدارة المخاطر للمشروع.
    • إدارة المشترييات للمشروع.
    • إدارة اصحاب المصالح للمشروع.
  • + مراجع البرنامج

    معهد إدارة المشاريع PMI / كتاب إدارة المشاريع النسخة 5.
  • + الاستثمار الاساسي 2850 ريال

    • الاستثمار يؤهلك للحصول على 35 ساعة معتمدة ( 35 PDU) لحصولك على شهادة PMP .
    • المحاضر معتمد من PMI.
    • الحقيبة التدريبية.
    • شهادة الحضور من KPTE.
    • أجواء تدريبية بفندق 5 نجوم.
  • + الاستثمار الاضافي

    • + 350 ريال واحصل على دورة تحضيرية للحصول على الامتحان.
    • + 380 ريال واحصل على كتاب ادارة المشاريع الاصلي النسخة الخامسة ( PMBOK® Guide )—Fifth Edition (ENGLISH).
    • + 2090 ريال رسوم الامتحان PMP وشهادة PMP.
  • + للاستفسار

    • جوال 0503108367

30
أبريل
2017

Cognitive Coaching

2017-04-305:00pm - 2017-05-0310:00pm
7,100 SR

Program leader : James L.Roussin

Jim Roussin has worked as a language arts teacher; gifted coordinator; ESL coordinator; curriculum director; executive director of teaching, learning, and school improvement; adjunct professor; and educational consultant. He is currently the executive director for Generative Learning , Jim is the author of a variety of articles as well as a coauthor of the book Guiding Professional Learning Communities: Inspiration, Challenge, Surprise, and Meaning (with Shirley M. Hord and William A. Sommers, 2010). He is a coauthor with Shirley Hord — of the book Implementing Change Through Learning, 2013 

Jim is a teaching associate for Human Systems Dynamics (an institute that is using complexity theory to impact organizational development work). He also facilitates program evaluation

 

Short Description

The goal of Cognitive Coaching℠ is to produce self-directed persons with the cognitive capacity for excellence both independently and as members of a community. Research indicates that teaching/ training is a complex intellectual activity and that influncer who think at higher levels produce participants who are higher achieving, more cooperative and better problem solvers. It is the invisible skills of communicating, the thinking processes that underlie instructional decisions, which produce superior instruction. Cognitive Coaching is a research-based model that capitalizes upon and enhances teachers, trainers, educators or Environmental leaders cognitive processes

 

Program main topic

• A practical understanding in how to support leaders development to better engage students & trainees in learning.

• A deeper awareness of the four support functions: Coaching, Collaborating, Consulting and Evaluating.

• Skills to build, maintain, and repair trust.

• An expanded personal repertoire for powerful communication and congruent interactions between values, beliefs and behaviors.

• Approaches to designing a school environment that promotes continued growth and learning.

• The leadership skills to enable coaches to lead reform efforts in their environments or the organizations.

 

 

Program Profile

Investment and registeration

Program investment is USD 1870 (One Thousand Eight Hundred & Seventy USD) per delegate covering course fees (20 hours), Original materials & Certificate, 

 

for more details you can contact us 

Email: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 

Mob: +966553419407  +966500052975      Tel: +966112071611 Ex. 133 Fax: +966112071607 

Website: www.kpte.edu.sa

07
مايو
2017

إدارة مكتب المشاريع (PMO)

2017-05-075:00pm - 2017-05-0910:00pm
2,450 SR

  • + مقدمة

    المشاريع عصب الحياة العملية والشخصية، ولكي نتميز ونرتقي في أماكن العمل، وفي مشاريعنا وأعمالنا الخاصة فنحن بحاجة ماسة لتعلم هذا الفن. هذه الدورة هي عبارة عن برنامج متكامل لإدارة المشاريع يعتمد بشكل رئيسي على منهجية إدارة المشاريع الخاصة بالمعهد العالمي لإدارة المشاريع (PMI) والمسمى بـ " الدليل المعرفي لإدارة المشروعات، Project Management Book of Knowledge (PMBOK® 5th) Guide. وهي بالتالي تقوم بتغطية كل ما يتعلق بشهادة "مدير المشاريع المحترف".
  • + شعار البرنامج

    نحو قيادات مبدعة وفاعلة
  • + الهدف العام للبرنامج

    يهدف البرنامج لإكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في معرفة مستويات العاملين لديهم اللازم توفرهم وأدوارهم ومسؤولياتهم، وكيفية استخدامها كأداة فعالة لتحقيق فوائد ومزايا استراتيجية للمؤسسة. وضمان التوافق بين أهداف "المكتب" والأهداف الاستراتيجية للمؤسسة. والاستخدام الفعال لـ "إدارة البرامج" و"إدارة محافظ الاستثمار في المشاريع"
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • مدخل لدليل إدارة المشروعات الجديد.
    • إدارة تكاليف المشروع.
    • الإطار العام لإدارة المشروعات.
    • إدارة موارد المشروع البشرية.
    • دورة عمل وتنظيم المشروع.
    • إدارة أخطار المشروع.
    • مراحل إدارة المشروع.
    • إدارة تكامل المشروع.
    • الأخلاقيات المهنية لإدارة المشاريع.
    • إدارة وقت المشروع.
    • إدارة جودة المشروع.
    • إدارة اتصالات المشروع.
  • + محاور البرنامج

    المحور الأول: مدخل الى إدارة المشاريع: حقائق ومعلومات
    • نظرة على دليل إدارة المشاريع
    • نظام ودورة حياة المشروع
    • عمليات إدارة المشروع
    • إدارة تكامل المشروع
    • إدارة نطاق المشروع
    المحور الثاني: أخلاقيات المهنة
    • إدارة نطاق المشروع
    • إدارة تكاليف المشروع
    • إدارة جودة المشروع
    • إدارة الموارد البشرية للمشروع
    • إدارة الاتصالات في المشروع
    • إدارة مخاطر المشروع
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 15 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:
    • استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.
    • التطبيق العملي.
    • العمل بالمشروع.
    • ورش العمل الموجهة.
    • حالات دراسية
    • حلقات نقاش
    • الالعاب التدريبية
    • المسابقات الموضوعية.
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
    • خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.
  • + الفئة المستفيدة

    • مدراء ومنسقي المشاريع.
    • مدراء البرامج.
    • جميع المهتمين والعاملين في مجال تخطيط وإدارة وتنفيذ المشاريع.
  • + المخرجات

    • نموذج خطة عمل
    • نماذج لحالات نجاح
    • صندوق الأدوات
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

07
مايو
2017

شهادة المهني الدولي المتقدم في مجال إدارة الموارد البشرية (™ SPHRi)

2017-05-075:00pm - 2017-05-1810:00pm

  • + مقدمة

    يقدم هذا البرنامج التدريبي معارفا ومهارات متخصصة في إدارة الموارد البشرية، للمتخصصين ذوي المستويات المتقدمة، حيث تم بناؤه على أعلى معايير الاعتماد العالمي في الموارد البشرية، والتي صممت لبناء المعارف والمهارات الأساسية المهنية المتخصصة في الموارد البشرية، ولتمكين المهنيين القياديين من تطبيق المهارات القيادية التطبيقية في بناء الاستراتيجيات ووضع السياسات وتقديم الخدمات، وإدارة المواهب وتطوير الأفراد، وتقديم الخدمات للموارد البشرية، وعمليات التقييم والقياس.
    البرنامج غير متحيز جغرافيا حيث أنه مستقل عن الأبعاد والقوانين والأنظمة المعمول بها في البلدان عموما، فهو يقدم أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة الموارد البشرية، ويكون مكملا لممارسات الموارد البشرية المحلية.
    وتعزز شهادة هذا البرنامج مصداقية المتخصصين في الموارد البشرية عند المؤسسات والمنظمات والجهات حيث أنها علامة مهنية فارقة في مجال إدارة الموارد البشرية.
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 10 ايام
    • مدة اليوم التدريبي: (5) ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: (50) ساعة تدريبية
  • + الهدف العام للبرنامج

    إكساب مهارات القيادة الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية حسب منهجية HRCI.
  • + المحاور الخاصة بالبرنامج

    الوحدة الأولى: قائد أعمال الموارد البشرية
    قيادة مهام الموارد البشرية وتقديم الاستشارات الاستراتيجية الخاصة بالوارد البشرية إلى الإدارة العليا وتشكيل شراكات مع جميع القطاعات في المؤسسة والمشاركة في الاستراتيجية العامة للمؤسسة عن طريق أنشطة مثل تقييم المؤسسات التي يمكن دمجها وشرائها وتحليل رأس المال البشري وفهم المشاكل العالمية في قطاع الموارد البشرية • الجزء الأول: إدارة الأعمال
    • الجزء الثاني: الإدارة الاستراتيجية
    • الجزء الثالث: التحليل الداخلي
    • الجزء الرابع: التحليل الخارجي
    • الجزء الخامس: الموارد البشرية الاستراتيجية
    الوحدة الثانية: إدارة المواهب وتطوير الأفراد
    أولا: تطوير الأفراد: استخدام مجموعة من الأنشطة المنظمة والهادفة التي تصممها المؤسسة لمساعدة الأفراد على تطوير المهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات والأهداف التنظيمية الحالية والمستقبلية وخلق بيئة تنظيمية تحث الموظفين على البقاء في المؤسسة
    ثانيًا: إدارة المواهب: التعرف على الكفايات التنظيمية والفردية المهمة وتطويرها و وضع واستخدام استراتيجية لإدارة المواهب للحفاظ على التوافق الفعال طويل الأجل مع الاستراتيجيات التنظيمية سعيًا لتحقيق أهداف رأس المال البشري، وتكوين بيئة تعلم تتضمن التطوير المهني المستمر والتعرف على أحدث ممارسات الموارد البشرية
    • الجزء الأول: التطوير التنظيمي
    • الجزء الثاني: إدارة الأداء
    • الجزء الثالث: التدريب والتطوير
    • الجزء الرابع: علاقات الموظفين
    • الجزء الخامس: إدارة المواهب
    الوحدة الثالثة: تقديم خدمات الموارد البشرية
    استخدام طرق فعالة لتقديم خدمات الموارد البشرية لتقديم برامج دقيقة ومتناسقة تعزز التنمية المستدامة في المؤسسة، وخلق بيئة يستطيع جميع الموظفين فيها الحصول على إجابة حول أسئلتهم المتعلقة بالموارد البشرية، واستخدام خطط التواصل الفعالة وتكنولوجيا وأدوات الموارد البشرية، والتعرف على طرق تقديم خدمة الموارد البشرية التي تستخدمها إحدى المجموعات ولكن يمكن تطبيقها على مستوى المؤسسة، وتحديد وتنفي برامج التعويضات والمزايا وإدارة عملية عودة الموظفين ومغادرتهم من المؤسسة باتباع الإجراءات المناسبة
    • الجزء الأول: تخطيط الموارد البشرية والموظفين
    • الجزء الثاني: الاستقطاب والاختيار
    • الجزء الثالث: الاستبقاء والفصل
    • الجزء الرابع: المنافع والتعويضات
    الوحدة الرابعة: القياس
    تشجيع ودعم عملية إيجاد مقاييس أداء فردية وجماعية على مستوى المؤسسة واستخدام نتائج هذه المقاييس لتحسين أداء الموظفين ورفع قيمة المؤسسة
    • الجزء الأول: أدوات القياس
    • الجزء الثاني: بطاقة الأداء المتوازن.
    • الجزء الثالث: قياسات الموارد البشرية
    • الجزء الرابع: قياسات الأداء.
  • + الحقيبة التدريبية

    حقيبة خاصة ومعتمدة من HRCI تشمل البرنامج التدريبي والتأهيل للاختبار
  • + الاعتماد

    • شهادة حضور من HRCI
  • + الفئات المستهدفة

    • مديرو الموارد البشرية وفروعها من أقسامها (التوظيف/التدريب والتطوير/علاقات الموظفين)
    • رؤساء الموارد البشرية
  • + المميزات

    • التطبيق الاحترافي لأفضل الممارسات
    • التأهيل لاختبار SPHRi
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

Please publish modules in offcanvas position.