الخط الزمني للبرامج القادمة

28
كانون2
2018

استراتيجيات البيع والتسويق لتخطي الأزمات المالية

2018-01-285:00pm - 2018-01-3110:00pm
1,800 SR

المقدمة

يُعد برنامج استراتيجيات البيع والتسويق لتخطي الأزمات المالية أحد أهم البرامج المهمة في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، والتي أثرت بشكل كبير جداً على التسويق. وتشهد المنظمات مجموعة من التحديات البيعية والتسويقية في ظل هذه الأزمات، وقد تؤدي تلك التحديات إلى خروج تلك المنظمات من السوق، وتحتاج تلك المنظمات للتغلب على هذه التحديات مجموعة من الأساليب والممارسات والاستراتيجيات التسويقية المبتكرة. ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة من المعارف والمفاهيم والمهارات المتعلقة باستراتيجيات البيع والتسويق لتخطي تلك الأزمات المالية.

الهدف العام للبرنامج

إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لرفع مستوى قدراتهم في تطوير استراتيجيات التسويق والبيع والتخطيط الاستراتيجي التسويقي للوصول إلى المستوى الاحترافي في التطبيق من خلال تعلم أفضل الممارسات.

المحاور

الأزمات المالية بين التهديد والفرصة. دور البيع والتسويق في تخطي الأزمات المالية.
الإدارة الاستراتيجية للتسويق والبيع. تطوير استراتيجيات التسويق والبيع.
المزايا المتحققة من استراتيجية التسويق والبيع. التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي.
آليات التخطيط الاستراتيجي للأنشطة البيعية. الرقابة الاستراتيجية التسويقية.
عوائق التخطيط الاستراتيجي البيعي. نماذج لخطط تسويقية وبيعية برؤية استراتيجية.

الفئة المستهدفة

مدراء المبيعات.
مدراء التسويق.

مخرجات البرنامج

يُوضح مفهوم الادارة الاستراتيجية للعملية التسويقية والبيعية. يُحدد خصائص التخطيط الاستراتيجي التسويقي والبيعي.
يُبين مزايا المتحققة من استراتيجية التسويق والبيع. يُعدد أنواع البدائل الاستراتيجية.
يستخدم أساليب الرقابة الاستراتيجية التسويقية والبيعية. يطبق أساليب تطوير استراتيجيات التسويق والبيع.
يصمم خطة استراتيجية للأنشطة التسويقية والبيعية. يصنع القرار التسويقي والبيعي برؤية استراتيجية.
يصيغ استراتيجيات متنوعة للتسويق والبيع. يطبق آليات التخطيط الاستراتيجي للأنشطة التسويقية والبيعية.
يُقدر أهمية دور البيع والتسويق في تخطي الأزمات المالية.    

مدة البرنامج

عدد الأيام: 4 أيام تدريبية
الزمن: 20 ساعة تدريبية

 

29
كانون2
2018

تطبيقات كايزن لتحسين بيئة العمل

2018-01-295:00pm - 2018-01-2310:00pm
1,350 SR

  • + مقدمة

    بنهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من التعرف على أهم اسرار التفوق الياباني في الادارة والتنظيم وتوظيف أساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية والتي أثبتت صحتها وتأثيرها على فعالية الأداء الإداري بالنسبة للمديرين والقادة والمشرفين وللموظفين، عن طريق تعميق مفهومية الأسباب والأساليب المتبعة في منهجية التفوق الإداري الياباني ورحلة التحسين المستمر.
    إن كايزن هي منهجية التفوق والالتزام والتفكير الإيجابي والعمل في بيئة فعالة منتجة من دون ضغوط أو إحباطات، اعتمدت على مبادئ واعتقادات متراكمة عبر أجيال حددت أهدافها للوصول للقمة.
    إن الإدارة الإبداعية الصغيرة هي المحور التي تدور عليه عمليات التحسين المستمر بالإضافة إلى فن ومهارة إدارة المكان والموقع، واستلهام الإبداع ومراقبة الصغائر في العمليات والتركيز على جميع المجالات، فكل شيء مهم في المنظمة، وكل موظف له الأهمية نفسها ، إن إدراك اللحظات الصغيرة الحاسمة والتي يتجاهلها الآخرون هي من الأساسيات في كايزن.
    كايزن تستخدم استراتيجية في كل مجالات الحياة من أصغرها إلى أكبرها فهي استراتيجية معاكسة للتجديد ، فالتجديد يطبق التغيير الشامل الجذري أما كايزن فهو يطبق التغيير المتدرج المستمر باستخدام خطوات صغيرة ، فهي تحتاج إلى الخطوة الصغيرة والصبر والمتابعة المستمرة كي تضمن النجاح والتغيير المطلوب على المدى الطويل.
  • + شعار البرنامج

    نحو قيادات إدارية فاعلة
  • + الهدف العام للبرنامج

    بنهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربون من التعرف على أهم أسرار التفوق الياباني في الإدارة والتنظيم وتوظيف أساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • اكتساب المهارات والأدوات التحليلية الخاصة بكايزن.
    • التمكن من تحديد الهدر وقياسه .
    • الاطلاع على بعض قصص النجاح في نشر ثقافة التحسين المستمر.
    • بناء وترسيخ ثقافة أفضل بدءا بتنظيم بيئة العمل باستخدام نظام أل 5S.
    • تطبيق أدوات حل المشكلات وعمليات التحسين .
  • + محاور البرنامج

    • مقدمة عن النظام الياباني كايزن改善 - التحسين المستمر.
    • فوائد تطبيق منهجية كايزن.
    • عمليات التحسين (TQM -TPM - TFM 6σ).
    • أنواع الفقد 3MU (Muda, Muri, Mura).
    • الفواقد السبعة لتويوتا.
    • نظام 5 S والإدارة المرئية.
    • أندون Ando- كانبان Kanban - بوكا يوكي Poka Yoke - جيدوكا Jidoka- ميزوسوماشي Mizusumashi .
    • دراسة حالة (طرق ومنهجيات تطبيقات التحسين المستمر).
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: ثلاثة ايام
    • مدة اليوم التدريبي: (5) ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: (15) ساعات تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    • المحاضرة.
    • الحالات الدراسية.
    • الأفلام التعليمية.
    • تمثيل الأدوار.
    • العصف الذهني.
    • ورش العمل.
    • المواد الإثرائية المقروءة.
    • الألعاب التدريبية.
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب
    • خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل
  • + الفئة المستفيدة

    • رئيسو مجالس الإدارات ومديرو العموم والمديرون التنفيذيون.
    • رئيسو الأقسام ومديرو الإدارات.
    • المهتمون بمجال الابتكارات والتفكير الإبداعي.
    • الموظفون في جميع القطاعات.
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

29
كانون2
2018

مهارات وتطبيقات نظام العمل الجديد

2018-01-295:00pm - 2018-01-3110:00pm
1,350 SR

  • + مقدمة

    نظراً لكون نظام العمل يتناول علاقات العمل بين أصحاب العمل والعاملين لديهم ، ونظراً لكون العلاقة التعاقدية ينشأ عنها العديد من الحقوق والالتزامات بين طرفيه ،إضافة إلى ما قد ينشأ من مسؤوليات نتيجة للإخلال بهذا العقد أو الإنهاء غير المشروع له , لذا فإننا نجد هذا النظام دائم التطور والتجدد فهو من أكثر الأنظمة التي يطرأ عليها التعديل والتغيير ، بل وربما الإلغاء واستحداث نظام جديد ليحل محل النظام الملغي وذلك ليكون النظام شاملاً ومستوعباً لجميع الحقوق والالتزامات بين طرفي العلاقة التعاقدية، ولإضفاء أكبر قدر من الحماية النظامية لهم.
    ونظراً للارتباط الوثيق ما بين إدارات الموارد البشرية في القطاع الخاص وهذا النظام كونها هي الإدارة المعنية بشكل مباشر بجميع ما يتعلق بالموظف من جهة والجهة التي يعمل لديها من جهة أخرى فمنسوبي هذه الإدارة بحاجة دائمة ومستمرة للتأهيل والتدريب القانوني لإكسابهم مهارات التعامل مع أنظمة العمل ليتمكنوا من فهمها وبالتالي اتخاذ الإجراء القانوني الصحيح الخالي من الثغرات حماية لحقوق طرفي العلاقة (الموظف وصاحب العمل) , وهذا ما نحاول تطبيقه في هذه الدورة بإذن الله.
  • + الهدف العام للبرنامج

    تزويد المشاركين بالجوانب المعرفية الواردة في نظام العمل، وإكسابهم المهارات التطبيقية المتعلقة بعلاقات العمل بين طرفي العقد المتعلقة بالموارد البشرية.
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    في نهاية البرنامج التدريبي، سيكون المشارك قادراً على:
    · يتعرف على نظام العمل والأنظمة ذات العلاقة بإدارة الموارد البشرية.
    · يفرق بين الشروط المخالفة لنظام العمل من صحيح وباطل.
    · يميز بين عقد العمل وغيره من العقود.
    · يبرم عقد عمل سليم وفقاً لنظام العمل.
    · ينمي مهارة التحليل والحكم على الوقائع المعروضة.
    · يتمكن من التعامل مع المخالفات التأديبية والطرق القانونية الواجب اتخاذها.
    · يطبق آثار انتهاء عقد العمل في المنظمة.
    · يعزز ثقافته الحقوقية ويتجنب الوقوع في المخالفات القانونية.
  • + محاور البرنامج

    · نظام العمل والأنظمة ذات العلاقة بإدارة تنمية الموارد البشرية.
    · الموارد البشرية وعقود العمل : الصياغة – التحليل – الأنواع – الآثار المترتبة عليها.
    · الموارد البشرية وعلاقات العاملين : التزامات الموظف – التزامات جهة العمل – تنظيم وقت العمل اليومي – تنظيم وقت العمل الأسبوعي.
    · الموارد البشرية والتحقيق الإداري: المخالفات التأديبية – الجزاءات التأديبية – التحقيق الإداري-الضمانات القانونية – النماذج الإدارية للتحقيق.
    · الموارد البشرية وانتهاء العلاقة الوظيفة : إنهاء العقد وانتهاؤه- عقد العمل محدد وغير محدد المدة –الإنهاء المشروع وغير المشروع لعقد العمل – نهاية الخدمة – شهادة الخبرة – التعويض.
    · حالات تطبيقية من واقع قرارات الهيئات العمالية.
    · ورشة عمل : استعراض تعديلات نظام العمل – إعداد لائحة تنظيمية للمنشأة (لائحة تنظيم عمل).
    · زيارة ميدانية للجهات المعنية.
  • + مدة البرنامج

    · عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية
    · مدة اليوم التدريبي: 5 ساعات تدريبية
    · إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 15 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    · ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:
    · استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.
    · التطبيق العملي.
    · العمل بالمشروع.
    · ورش العمل الموجهة.
    · حالات دراسية
    · حلقات نقاش
    · الالعاب التدريبية
    · المسابقات الموضوعية.
  • + إجراءات البرنامج

    · الاختبار القبلي
    · اختبارات تكوينية
    · اختبارات ختامية
    · نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    · نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
    · خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.
  • + الفئة المستفيدة

    · موظفو إدارات تنمية الموارد البشرية
  • + للاستفسار

    جوال 0503108367

04
شباط
2018

تنمية المهارات في إدارة الموارد البشرية

2018-02-045:00pm - 2018-02-0810:00pm
3,000 SR

  • + مقدمة

    يقدم برنامج "تنمية مهارات إدارة الموارد البشرية" للمتدربين، رؤية شاملة وكاملة عن المفاهيم والأساسيات في مجال إدارة الموارد البشرية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030، ويقدم كذلك المهارات والأدوات الجيدة مصاغة في شكل يسهل فهمه واكتساب الممارسات منها. ويقدم هذا البرنامج في كل وحداتها التطبيقات العملية التي تساعد المشاركين على كيفية أداء مسؤولياتهم المتعلقة بالوظائف المختلفة للموارد البشرية.
  • + شعار البرنامج

    العميل شريك النجاح
  • + الهدف العام للبرنامج

    يهدف البرنامج لإكساب المشاركين المعارف والمهارات والخبرات اللازمة للموارد البشرية
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • توضيح مفهوم ادارة الموارد البشرية والنشاطات التي يشملها ومسئولياتها.
    • توضيح الوظائف الاساسية لكل وحدة داخل المنظومة.
    • شرح المهارات الأساسية المطلوبة لمسؤول الموارد البشرية.
    • أن يصبح المتدرب شريكًا استراتيجيًا بالمؤسسة وقادراً على العمل بنجاح والترقي في إدارة الموارد البشرية.
  • + محاور البرنامج

    المحور الاول: المفاهيم الأساسية للموارد البشرية
    • مفهوم إدارة الموارد البشرية
    • أهمية إدارة الموارد البشرية
    • وظائف الموارد البشرية
    • الوضع التنظيمي لإدارة الموارد البشرية
    المحور الثاني: تخطيط الموارد البشرية
    • ماهية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية
    • ماهية تخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية
    • الصعوبات التي تواجه التخطيط للموارد البشرية
    المحور الثالث: تحليل الوظائف
    • ماهية تحليل الوظائف • العوامل المؤثرة في عملية تحليل الوظائف • خطوات تحليل الوظيفة المحور الرابع: تصميم الوظائف
    • ماهية تصميم الوظيفة
    • تصميم الوظيفة
    • العوامل المؤثرة في نجاح تصميم الوظيفة
    المحور الخامس: التوظيف (الاستقطاب والاختيار)
    • ماهية الاستقطاب
    • ماهية الاختيار
    • ماهية التعيين
    • خطوات كل من الاستقطاب والاختيار والتعيين
    المحور السادس: تهيئة الموظفين الجدد للعمل
    • الإطار العام لتهيئة الموظفين الجدد
    • منهجية تهيئة الموظفين الجدد
    المحور السابع: الجدارة الوظيفية
    • تعريف إطار الجدارة الوظيفية
    • منهجية إطار الجدارة
    • مزايا إطار الجدارة
    • جاهزية الجهة لإعداد إطار الجدارة
    المحور الثامن: إدارة المسار الوظيفي
    • تعريف إدارة المسار الوظيفي
    • إطار عمل إدارة المسار الوظيفي
    • مزايا إدارة المسار الوظيفي
    المحور التاسع: تخطيط التعاقب الوظيفي
    • التعريف بتخطيط التعاقب الوظيفي
    • الإطار العام لتخطيط التعاقب الوظيفي
    • منهجية تخطيط العاقب الوظيفي
    المحور العاشر: التدريب والتطوير
    • مفهوم وماهية التدريب
    • اساليب التدريب وأنواعه
    • الإطار العام للتدريب والتطوير
    • منهجية التدريب والتطوير
    • مصادر معرفة الاحتياج التدريبي
    المحور الحادي عشر: تقييم الأداء
    • مفهوم تقييم الأداء
    • خطوات تقييم الأداء
    • طرق تقييم الأداء
    المحور الثاني عشر: الرواتب والأجور (التعويضات)
    • مفهوم الأجور والتعويضات
    • مكونات التعويضات (مالية وغير مالية)
    • تصميم هيكل الرواتب
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 5 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 25 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    • ورش عمل
    • حالات دراسية
    • تمثيل أدوار
    • حلقات نقاش
    • الكرة الملتهبة
    • الالعاب التدريبية
    • المسابقات الإدارية
    • النقاش الموجه
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
    • خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.
  • + الفئة المستفيدة

    • القيادات التنفيذية.
    • رؤساء الأقسام.
  • + المخرجات

    • نموذج خطة عمل
    • نماذج لحالات نجاح
    • صندوق الأدوات
  • + للاستفسار

    • جوال 0503108367

04
شباط
2018

تخطيط التعاقب الوظيفي

2018-02-045:00pm - 2018-02-0610:00pm
2,200 SR

مفهوم التخطيط للتعاقب الوظيفي. أهمية التخطيط للتعاقب الوظيفي للمنظمات.
الفرق بين الإحلال الوظيفي والتعاقب الوظيفي. متطلبات تخطيط التعاقب الوظيفي.
مراحل التخطيط للتعاقب الوظيفي. خطوات التخطيط للتعاقب الوظيفي.
أنشطة التخطيط للتعاقب الوظيفي. وسائل إدارة تخطيط التعاقب الوظيفي.
علاقة التخطيط للتعاقب الوظيفي بالوظائف الأخرى من الموارد البشرية. تصميم النماذج. نحو تنفيذ خطة احترافية للتعاقب الوظيفي.

الفئة المستهدفة

مدراء الإدارات.
القيادات الإدارية.
رؤساء ومشرفي الأقسام.
مسؤولي إدارات تنمية الموارد البشرية.
مسؤولي إدارات تطوير المواهب.
مسؤولي إدارة التدريب والتطوير.
مسؤولي إدارة التوظيف.

مخرجات البرنامج

التعرف على:

مراحل وخطوات التخطيط للتعاقب الوظيفي.

إدراكك أهمية :

تخطيط التعاقب الوظيفي في دعم وتعزيز قدرات المنظمة.

التمكن من :

إعداد النماذج المتعلقة بتخطيط التعاقب الوظيفي بتميز.
تحليل ورفع حالة المنظمة لتحديد الوظائف الحرجة.
تصميم معايير للتفاعل مع الأقسام الأخرى للاستفادة من دعمها في تنفيذ خطط التعاقب الوظيفي.

القيمة المضافة للبرنامج

ملف إنجازاتك التدريبية ويشمل

مبادرات فردية وجماعية لتطوير آليات التخطيط للتعاقب الوظيفي في منظمتك
خطة لتخطيط التعاقب الوظيفي في منظمتك.
نماذج تطبيقية.

منهجية التدريب والحقيبة التدريبية:

منهجية التدريب: N-CITPA-E
منهجية إعداد الحقائب: KPTE

مدة البرنامج

عدد الأيام: 3 أيام تدريبية
الزمن: 15 ساعة تدريبية

للاستفسار

جوال : 0503108367

 

11
شباط
2018

الإتيكيت والبروتوكولات والسلوك المهني الراقي

2018-02-115:00pm - 2018-02-1310:00pm
1,350 SR
  • + مقدمة

    تعد قواعد البروتوكول واحترامها الخط الدفاعي الأول لحماية العلاقات العامة في المؤسسات. ذلك أن العلاقات العامة هي أداة لإدارة العلاقات التسويقية والمبيعات، وأن هذه الأداة قد وضعت لها القواعد الثابتة التي تكفل لها تحقيق هذه الغاية. ولكن الرابطة بين العلاقات العامة والمبيعات والتسويق حساسة لأن توتر العلاقات العامة يمكن أن يؤثر على الصعيد الاقتصادي للمؤسسة. كما أن العلاقات العامة يمكن أن تؤثر على المدخول الاقتصادي للمؤسسة، علماً بأن متانة العلاقات العامة تكون أكثر أهمية كلما زادت الأزمات الاقتصادية، حيث تستخدم العلاقات العامة في معالجة الأزمات الاقتصادية.
  • + الهدف العام للبرنامج

    تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة وصقل مهاراتهم الخاصة بمهارات الإتيكيت والبروتوكول الوظيفي وتعزيز أدبيات التعامل الوظيفي وتنمية مهارات العلاقات العامة والخدمة المتميزة داخل بيئات العمل وخارجها.
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • التعرف على تاريخ الاتيكيت والبروتوكول وفوائده.
    • توضيح معاني البروتوكول والاتيكيت في الإسلام.
    • المقارنة بين الاتيكيت والبروتوكول مع امثلة حول العالم.
    • التعرف على المفهوم الشامل لعلم وفن الإتيكيت والبرتوكول.
    • تقدير أهمية المجاملة وفنونها باعتبارها دستور الإتيكيت والبروتوكول.
    • التمكن من تطبيق قواعد الأسبقية بين الأفراد في المؤسسات.
    • تطبيق اتيكيت الأسئلة المحرجة وقنوات التواصل الاجتماعي.
    • التمكن من تطبيق النموذج الدولي لإعداد برامج الزيارات الرسمية لكبار الشخصيات.
    • تطبيق القواعد الدولية المستخدمة لإتيكيت التقديم والتعارف والمصافحة.
    • التمكن من استراتيجيات الفنون الدولية لإتيكيت ولغة الجسم في المناسبات الرسمية.
    • التمكن من استراتيجيات الإتيكيت الدولي للاجتماعات والمقابلات الرسمية.
  • + محاور البرنامج

    • قواعد البرتوكول وفن التعامل مع الشخصيات الهامة والتشريفات.
    • الحصانات والامتيازات الدبلوماسية.
    • بروتوكول الزيارات وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الدولية.
    • برتوكول منح الأوسمة والألقاب الرسمية.
    • القواعد الأساسية للباس: ملابس العمل، الملابس الرسمية للرجال والنساء
    • سلوكيات التعامل: التصرفات، المصافحة، التعامل مع المرأة، التعامل مع المديح والنقد، آداب التعامل في المكاتب، أدأب التدخين، الإكراميات ... الخ.
    • قواعد التعارف في المناسبات المختلفة
    • القواعد الأساسية لضمان نجاح الاجتماعات الرسمية
    • المقابلات الشخصية
    • لغة الجسد (Body Language)
    • الزيارات المكتبية، الزيارات الاجتماعية
    • الهدايا في المناسبات المختلفة
    • البطاقات الشخصية، بطاقات الدعوات للمناسبات المختلفة
    • حفلات الاستقبال ومتطلباتها، حفلات البوفيه
    • إعداد الموائد الرسمية
    • المفاهيم الحديثة للعلاقات العامة، نشأتها، أهدافها ووظائفها، بيئتها.
    • تنظيم العلاقات العامة وإدارتها وأهمية وجود جهاز علاقات عامة كفؤ في المؤسسة.
    • العلاقات العامة والجمهور.
    • العلاقات العامة ووسائل الاتصال.
    • العلاقات العامة والرأي العام.
    • المبادئ الأخلاقية المهنية في العلاقات العامة والإعلام.
    • التقويم الشامل لنشاط العلاقات العامة.
    • العلاقات العامة ومراسم الزيارات الرسمية.
    • العلاقات العامة ومراسم استقبال الوفود الرسمية والوزراء وكبار رجال الدولة.
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 15 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:
    • استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.
    • التطبيق العملي.
    • العمل بالمشروع.
    • ورش العمل الموجهة.
    • حالات دراسية
    • حلقات نقاش
    • المسابقات الموضوعية.
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
  • + الفئة المستفيدة

    • مديرو مكاتب الوزراء
    • العاملون في مجال العلاقات العامة وخدمة العملاء وإدارات المراسم ومرافقي كبار الشخصيات
    • كافة المهتمين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشخصية في هذا المجال
    • الكوادر العاملة في سكرتارية ومكاتب المديرين
    • من يتطلب عملهم التعامل مع الشخصيات وكبار الضيوف.
  • + للاستفسار

    جوال : 0503108367
11
شباط
2018

إدارة التغيير المؤسسي وتطبيقات التحول

2018-02-115:00pm - 2018-02-1510:00pm
2,200 SR

المحاور الرئيسية

التحديات المعاصرة منظمات العمل والحاجة إلى التغيير. التغيير والتوجيه الاستراتيجي.
دور القادة والقيادة في التغيير. نماذج التغيير في المنظمات.
عوامل نجاح برامج التغيير التنظيمي. الثقافة التنظيمية والتغيير.
عقبات إدارة التغيير التنظيمي. استراتيجيات المنظمة في التعامل مع مقاومة التغيير.

الفئة المستهدفة

مدراء الإدارات.
القيادات الإدارية.
رؤساء ومشرفي الأقسام.
المسؤولون عن إدارة التغيير التنظيمي

مخرجات البرنامج

التعرف على:

تحديات التحول إلى الحكومة الإلكترونية.
التجارب الناجحة في إدارة التغيير في المنظمات المحلية والعالمية .

إدراكك أهمية :

التغيير في المنظمات
دور الثقافة التنظيمية في إدارة التغيير

التمكن من :

التخطيط لإدارة التغيير
مقاومة التغيير في منظمتك .
تطبيق مبادئ واستراتيجيات ونماذج التغيير في منظمتك.

القيمة المضافة للبرنامج

ملف إنجازاتك التدريبية ويشمل

مبادرات فردية وجماعية لإحداث التغيير في منظمتك
خطة لإدارة التغيير في منظمتك
نماذج تطبيقية.

منهجية التدريب والحقيبة التدريبية:

منهجية التدريب: N-CITPA-E
منهجية إعداد الحقائب: KPTE

مدة البرنامج

عدد الأيام: 3 أيام تدريبية
الزمن: 15 ساعة تدريبية

للاستفسار

جوال : 0503108367

 

11
شباط
2018

تطبيقات كايزن في المجال التعليمي

2018-02-115:00pm - 2018-02-1310:00pm
2,500 SR

المحاور الرئيسية

نبذه عن تاريخ اليابان وكايزن. مفهوم منهجية كايزن اليابانية.
المبادئ والنظم الأساسية في الكايزن. كايزن في البيئة التعليمية Gemba KAIZEN .
أساليب حل المشكلات Problem Solving في كايزن اليابانية. الجودة والتكلفة في الكايزن.
الإدارة التقليدية والإدارة باستخدام الكايزن. تأسيس بيت الجيمبا.
الإدارة المرئية. أنواع الهدر طبقًا لمنهجية الكايزن 3 MU's .
سباعية الهدر في منهجية كايزن 7 Wastes. أسلوب الأسئلة الخمسة5 Why's .
المعايير. إجراءات التنظيم الخمسة 5 S's .
كايزن وعمليات التحسين المستمر. كايزن والتطوير الإبداعي.
الدروس المستفادة من الكايزن. تطبيقات عملية على استخدام كايزن في المجال التعليمي.

الفئة المستهدفة

قادة الإدارات التعليمية.
قادة المدارس.
المعلمون والمعلمات.
المرشد الطلابي.

مخرجات البرنامج

التعرف على:

نشأة منهجية الكايزن.
كيفية إدارة البيئة التعليمية وفقاً لمنهجية الكايزن.
المبادئ والنظم الأساسية في الكايزن.
الفرق بين الكايزن وعمليات التحسين المستمر (TQM & QC & TPM).
الفرق بين الإدارة التقليدية والإدارة باستخدام الكايزن.

إدراكك أهمية :

الكايزن في التحسين المستمر للعملية التعليمية.

التمكن من :

تحليل أسباب الهدر في البيئة التعليمية.
آليات علاج الهدر في البيئة التعليمية.
معايير الكايزن في البيئة التعليمية.
معايير الكايزن في البيئة التعليمية.
تأسيس بيت الجيمبا للبيئة التعليمية.
إجراءات التنظيم الخمسة 5 S's .
أساليب حل المشكلات Problem Solving في كايزن اليابانية.
المعايير الإدارية ومعايير التشغيل للبيئة التعليمية.

القيمة المضافة للبرنامج

ملف إنجازاتك التدريبية ويشمل

خطة للتحسين المستمر في بيئة العمل.
مبادرات لتحسين العملية التعليمية.
خطة لتحسين مخرجات العملية التعليمية

منهجية التدريب والحقيبة التدريبية:

منهجية التدريب: N-CITPA-E
منهجية إعداد الحقائب: KPTE

مدة البرنامج

عدد الأيام: 3 أيام تدريبية
الزمن: 15 ساعة تدريبية

للاستفسار

جوال : 0503108367

 

18
شباط
2018

إدارة المواهب البشرية

2018-02-185:00pm - 2018-02-2110:00pm
2,200 SR

المحاور الرئيسية

مفهوم إدارة المواهب. أهمية إدارة المواهب.
المكونات الأساسية لإدارة المواهب. مواصفات وخصائص المواهب.
آليات اكتشاف المواهب استراتيجيات إدارة المواهب.
الحفاظ على المواهب وتطويرها.    

الفئة المستهدفة

مدراء الإدارات.
القيادات الإدارية.
مسؤولي إدارات تنمية الموارد البشرية.
مسؤولي إدارات تطوير المواهب.

مخرجات البرنامج

التعرف على:

تأثير إدارة المواهب على جودة الأداء المؤسسي.
استراتيجيات إدارة المواهب.

إدراكك أهمية :

اكتشاف و إدارة المواهب البشرية وتطويرها في منظمتك

التمكن من :

مهارات اكتشاف المواهب.
مهارات التخطيط لإدارة
مهارات تطوير المواهب.

مدة البرنامج

عدد الأيام: 3 أيام تدريبية
الزمن: 15 ساعة تدريبية

للاستفسار

جوال : 0503108367

 

24
شباط
2018

إدارة المشاريع الإحترافية ®(PMP)

2018-02-245:00pm - 2019-03-0112:00am
3,600 SR

  • + أهداف البرنامج

    • التعريف بمفاهيم وأساسيات إدارة المشاريع.
    • التعريف بمنهجية معهد إدارة المشاريع العالمي PMI المعتمدة لإدارة المشاريع.
    • بناء والتعرف على مخرجات إدارة المشاريع.
    • استخدام أدوات إدارة المشاريع في التخطيط والجدولة للمشاريع.
    • التعرف على تخطيط الميزانية والمخاطر والمشتريات وإدارة العقود.
    • عمليات التنفيذ والمتابعة والتحكم.
    • تمكين المشارك من تسليم المشروع بنجاح ضمن النطاق، المدة، الكلفة المتفق عليها وبمعايير جودة عالية.
    • التعرف على مناطق المعرفة العشرة التي تقوم عليها منهجية PMI في إدارة المشاريع.
  • + لمن هذه الدورة

    • لمدراء الادارات العليا والوسطى والادارات التشغيلية والتكتيكة.
    • للعاملين في ادارة المشاريع ويرغبون بصقل مواهبهم والتعرف على اخر الممارسات العملية والادوات والنماذج المستخدمة في ادرة المشاريع.
    • لمهندسي المشاريع في كافة القطاعات الانشائية والمدنية والداخلية والديكورات وتقنية المعلومات والصناعي والمشاريع اللوجستية والنقل.
    • لمن كل من هم يرغب بادارة فريق متميز لانجاز المشاريع ضمن نطاق العمل والموازنات (الكلفة) والوقت والجودة المطلوبة.
  • + منهجية البرنامج

    تقوم منهجية البرنامج على توظيف مناطق المعرفة العشرة بحسب منهجية PMI على مراحل المشروع الخمسة من لحظة الاطلاق الى الاغلاق وتسليم المشروع في اجواء تدريبة مميزة.
  • + المحاور الرئيسية للبرنامج

    • مقدمة في إدارة المشاريع.
    • إدارة التكامل للمشروع.
    • إدارة النطاق للمشروع.
    • إدارة الوقت للمشروع.
    • إدارة الكلفة للمشروع.
    • إدارة الجودة للمشروع.
    • إدارة الموارد البشرية للمشروع.
    • إدارة الاتصال للمشروع.
    • إدارة المخاطر للمشروع.
    • إدارة المشترييات للمشروع.
    • إدارة اصحاب المصالح للمشروع.
  • + مراجع البرنامج

    معهد إدارة المشاريع PMI / كتاب إدارة المشاريع النسخة 5.
  • + للاستفسار

    • جوال 0503108367
  • + ®(PMP)

    • علامة مسجلة مملوكة لمعهد إدارة المشروعات

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of Project Management Institute. Inc

إلى الأعلى

عدد الزوار

18888

Please publish modules in offcanvas position.