" المشاركة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية وفق رؤية ٢٠٣٠ لخبراء فطن " ورشة عمل نظمها الشريك العلمي والاستراتيجي: شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

    ضمن برنامج الشراكة الاستراتيجية أقامت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم الشريك العلمي الاستراتيجي للبرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات (فطن) ورشة عمل " مفهوم ومعايير المشاركة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية وفق رؤية 2030 " لخبراء وخبيرات فطن من مناطق المملكة في يومي الأربعاء والخميس 23 - 24 /6/ 1438هـ الموافق 22 -23 /3/ 2017م وبمشاركة فاعلة من ممثلي الجهات الشريكة للبرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات،

    افتتح الورشة سعادة الدكتور ناصر بن منصور العريني الأمين العام لمبادرة فطن، والدكتور سعد بن إبراهيم الخلف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرواد ومدير عام شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم، وبحضور سعادة الدكتور عبد العزيز ال مسبل مستشار سمو ولي العهد رئيس مجلس أمناء فطن.

    هدفت الورشة إلى تأهيل خبراء فطن بإدارات التعليم في كافة مناطق المملكة حول مفهوم ومعايير المشاركة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية وفق رؤية 2030 لتنمية الحس المجتمعي ومفهوم التنمية المستدامة وذلك بإيجاد جيل واعٍ بالمفاهيم التي تواكب رؤية المملكة 2030.

    وفي كلمته في افتتاح الورشة أشار الدكتور سعد بن إبراهيم الخلف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرواد ومدير عام شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم إلى الشراكة الاستراتيجية مع وزارة التعليم وفطن في تنفيذ برامج موجهه للمجتمع، وما تحمله من أهداف كبيرة لخدمة هذا البلد الكريم وأبنائه، ولإحداث الأثر في الميدان، والتعاون معهم في تحقيق أهدافهم، وبناء برامجهم على أرض الواقع، آملاً أن تكون شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم قد ساهمت في تحقيق أهداف مبادرة فطن، وتقوم بالواجب الذي يفرضه عليها مسؤوليتها الاجتماعية.

    كما تحدث الدكتور ناصر العريني الأمين العام لمبادرة فطن عن أهمية البرنامج في توضيح عدة مفاهيم، وتفعيل دور الشركاء مع البرنامج الوطني -فطن- الذي يتشرف برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد، ومشاركة النخب والخبراء على مستوى المملكة وبمشاركة الخبراء الاستراتيجيين الداعمين للبرنامج.

    وأثنى الدكتور ناصر العريني على الشريك العلمي شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم، ووجه الشكر للدكتور سعد بن إبراهيم الخلف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرواد على ما قدمه من دعم لإقامة هذا البرنامج.

     وضمن فعاليات الورشة تم إطلاق الإصدار الثاني من الحقائب التدريبية لبرنامج فطن وهي الوعي الذاتي، السلوك التوكيدي، ووطني انتمائي التي تم بناؤها وتطويرها وفق منهجية شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم.

    وأشاد الدكتور عبد العزيز ال مسبل مستشار سمو ولي العهد بأهمية البرنامج الذي يستهدف نحو خمسة ملايين طالب وطالبة، وهي أهم الفئات المجتمعية التي تشكل النسبة الأكبر من عدد السكان، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد في بناء جيل آمن ومطمئن بحيث يكون رافداً ويستطيع تحمل رسالة هذه الأمة، وأشار لتواؤم برنامج فطن مع رؤية 2030 وانسجامه مع أهدافها.

     كما أشار بهذه المناسبة الأستاذ عبيده شراب الرئيس التنفيذي لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم إلى مجالات الشراكة العلمية مع فطن، والتي تأخذ شكل تطوير المبادرات النوعية الرائدة في خدمة أهداف فطن لوقاية ابنائنا الطلاب والطالبات وتستهدف تعليم برامجه التدريبية وتطويرها بناء على أسس علمية رصينة، ودعم وتطوير فعاليات فطن بجوده عالية.

    وقد اشاد المشاركون الذين حضروا البرنامج بمستوى التدريب النوعي المقدم والحقائب التدريبية التي تضمنت تطبيقات علمية وعملية وممارسات واضحة وخطوات إجرائية يمكن تطبيقها على أرض الميدان.

    قاد ورشة العمل الخبير والمدرب الاستاذ ماهر أبو حجلة من مؤسسة الملك خالد الخيرية، وأثنى المشاركون على خبرته العميقة، وطريقة تناوله للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج، حيث قدم ثلاثة محاور في الورشة وهي: "مقدمة مفاهيمية عن المشاركة والشراكة المجتمعية والمسؤولية

المجتمعية" و"الشراكة المجتمعية: (عقود الشراكة، الإجراءات، أسباب النجاح والفشل)." ومحور "نشر ثقافة العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين وتأثير ذلك على الشراكة المجتمعية".

    كما قدم الدكتور خالد الحليبي ورقة عمل بعنوان: " بناء وتصميم البرامج التثقيفية والتوعوية لبرامج الشراكة المجتمعية"، وكان المتحدث الثالث الاستاذ عبد الله بن سعيد العريفي مدرب ومؤسس عدد من المبادرات حيث قدم ورقة عمل بعنوان: التنمية الاجتماعية في رؤية 2030".

    وكان الختام مسكاً مع الدكتور محمد بن سليمان الصبيحي (أستاذ مشارك في كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ومستشار الأمين العام لهيئة كبار العلماء للاتصال المجتمعي) حيث أتحف وأثرى المشاركين بورقة عمل قيّمة بعنوان: " الإعلام وتأثيره في تعزيز الشراكة المجتمعية."

    وخرج المشاركون بمجموعة من التوصيات حول تفعيل الشراكة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع ما يساهم في تفعيل وتطبيق مبادرات فطن للخروج بطالب واعي ومسؤول.

    كما أشاد المشاركون بالتنظيم المميز لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم لهذه الورشة، وفي توفير البيئة التدريبة المناسبة، وطالبوا بتنفيذ المزيد من هذه الورش في بقية مناطق المملكة.

    وفي ختام الورشة تم تكريم جميع من ساهم في نجاح الورشة وتوزيع الشهادات على المشاركين والتقاط الصور الجماعية التذكارية بهذه المناسبة.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.