أيامى ورواد المعرفة يوقعان اتفاقية العمل في " الاحتواء مهمتي "

    بتوفيق من الله تعالى، تم في يوم الإثنين 26 ديسمبر 2016م توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع الوطني التربوي " الاحتواء مهمتي" بين الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات " أيامى" ، وشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم، وقع الاتفاقية     فضيلة الأستاذ الدكتور زيد بن عبد الكريم الزيد رئيس مجلس الإدارة للجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات ، والأستاذ عبيدة بن جودت شراب الرئيس التنفيذي لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم ، وينفذ المشروع بتمويل من مؤسسة الملك خالد وبشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم.
    
    ويتضمن مشروع الاحتواء مهمتي بناء مجموعة من الحقائب التدريبية المتخصصة ضمن منهجية رواد المعرفة للتدريب والتعليم KPTE  ، وتتناول موضوعات متخصصة منها مهارات المقابلة الإرشادية وتهيئة بيئتها، والاستراتيجيات المتقدمة لحل المشكلات الحرجة، والاستراتيجيات المتخصصة في اكتشاف وحل مشكلات العنف، وضعف التحصيل الدراسي التي تواجه أبناء الأرامل والمطلقات. كما يتضمن المشروع تنفيذ برامج تأهيلية لإعداد مدربات متخصصات في الإرشاد والتوجيه لتنفيذ برامج المشروع ، وليكون هذا الفريق هو المعتمد الذي سيقوم بمهمة التدريب على مستوى منطقة الرياض التعليمية.
    
    ويتجه مشروع الاحتواء مهمتي إلى تأهيل المرشدات الطلابيات في مدارس منطقة الرياض ، لمواجهة الحالات الحرجة والمشكلات الناتجة عن انفصال الوالدين عن بعضهما ، أو عن فقدان الأب التي يمكن أن تظهر في المدارس، مما يمكّن المرشدات من التعامل الإيجابي مع الحالة الاسترشادية.
    
    وتعدّ الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات " أيامى " إحدى الجهات الرئيسة الفاعلة في مجال العمل الخيري، حيث تعمل على المجال التنموي، والتوعوي، والاجتماعي. إذ تسعى جمعية أيامى إلى تحسين أوضاع الأرامل والمطلقات ورعايتهن وتقديم البرامج والأنشطة لتعزيز قدراتهن الإنتاجية في مجالات الحياة، وتحسين واقعهن وظروف معيشتهن.
    
    وعقب التوقيع أبرز فضيلة رئيس مجلس إدارة الجمعية أهمية المشروع للجمعية في تقديم الرعاية إلى الفئة المستفيدة وهي الأرامل والمطلقات وتمكينهن من مواجهة ظروفهن ومساعدتهنّ في رعاية أبنائهن وبناتهن، وأشاد بالدعم الذي تلقاه الجمعية من مؤسسة الملك خالد الخيرية ، وبالشراكة مع إدارة تعليم الرياض في تنفيذ المشروع، وبعد اطّلاعه على منهجية الشركة ونماذج من منتجاتها أثنى على شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم  ودورها في تطوير صناعة التدريب ومنهجيتها في تقديم خدماتها ، خاصة وأن الجمعية أسندت تنفيذ مشروع أنا وابنتي إلى شركة رواد المعرفة فأثبتت جدارتها وكفاءتها في ذلك وقدمت منتجاً متميزاً.
    
    فيما أشاد الأستاذ عبيدة بن جودت شراب الرئيس التنفيذي لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم بجهود أيامى في رعاية ودعم هذه الشريحة من المجتمع، وعدّ العمل المشترك فيما بينهما شراكة استراتيجية تتجه نحو شريحة غالية لا سيما وقد بذلت الجمعية جهدها في تمكين المطلقة والأرملة في التعايش مع واقعهن وتجاوز ما يعترضهن من مشكلات حياتية.
    
    وشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم ـ هي عضو مجموعة الرواد وتعمل في مجال التمكين المؤسسي وتطوير الأفراد في سبيل بناء القدرات وتمكينها نحو إحداث الأثر، وتعمل شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم على تطوير وتحسين ممارسات التدريب بالتركيز على البناء المنهجي في إطار معياري يركز على النتائج وإحداث الأثر المتوقع، وفي هذ الاتجاه أسست نظاماً منهجياً لتصميم المناهج والمواد التدريبية قائم على ثلاث ركائز تحقق التفاعل في البيئة التدريبية وتنتج أثراً.

مشاركة

Submit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.