اختتام فعاليات المنظومة الدولية الاحترافية للعملية التدريبية في الرياض

    اختتمت في الرياض فعاليات المنظومة الدولية الاحترافية للعملية التدريبية، والتي تمت تحت رعاية معهد التنمية والخدمات الاستشارية – بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم   وبالتعاون مع المركز الكندي العالمي للتدريب والاستشارات ، وذلك خلال الفترة ما بين 7-17/2/2016م الموافق في فندق هوليدي إن الميدان.

    وقد تضمنت فعاليات المنظومة برنامجين تدريبيين نوعيين هما:

1- برنامج المدرب المحترف المعتمد – الممارس التطبيقي  ROUND Applied ToT

    وهذا البرنامج التدريبي الشيق الذي تم تصميمه للمدربين الجادين في خوض تجربة حقيقية لصقل مهاراتهم. وضمن منهجية أننا لا نحتاج لأن نقرأ للمشاركين ما يستطيعوا هم قراءته بأنفسهم، حيث تم تسخير كامل ساعات هذا البرنامج للتطبيق المهاري ومن أول ساعة. وقد وجد المشاركون في أحداث هذا البرنامج  البساطة الممتعة التي كسرت حاجز الخوف، ليس فقط من مقابلة الجمهور! وإنما أيضا الخوف من أن يكون مدربًا منهجيًا يمتهن مهنة جديدة في حياته.

2- برنامج مصمم مناهج (حقائب) تدريبية  آيماس الجديدة – الكندية  IMAS 2016 Instructional Designer

    وهذا البرنامج هو نظام دقيق وفريد لإعداد مناهج التدريب يقدم للمنظمات والأفراد حلولا مهنية مبسطة قابلة للاستخدام الفوري والتطوير المستقبلي للدورات والمناهج التدريبية. فأصل التدريب يعني المنهجية المتسلسلة في التعليمات، وهذا ما تقوم به آيماس خطوة بخطوة مع مصمم المناهج لتصبح فرص الإعداد الارتجالي واللامنهجي أقل حظا في عصر التدريب الحديث. هذا المستوى مخصص لكل مدرب ومتخصص في التدريب، كونه يقدم صلب عمليات التدريب بـ 8 مراحل وخطواتها الفرعية المدروسة التي تجعل عملية التدريب ممتعة وتحقق أهداف المنظمات.

    وقد شهدت هذه البرامج التدريبية إقبالًا كبيرًا جدًا من المشاركين، الذين بدورهم تفاعلوا المدرب الدكتور محمود التايه بطريقة احترافية مخطط لها ومدروسة.

    وشهدت البرامج تنفيذ للعديد من الجولات التدريبية ROUND  واطلاق مجموعة من حقائب تدريبية متميزة ومثيرة للاهتمام تم ارسالها للمركز العالمي الكندي للتدريب والاستشارات في كندا ليتم مراجعتها لتكون ضمن منهجية IMAS، ومن الجدير ذكره أن التنوع الحاصل بين المشاركين قد جعل البرامج التدريبية تفاعلية بشكل جميل وملفت للنظر.

 

 

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.