الاخبار

الاخبار (8)

    بالتعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن -معهد التنمية للخدمات الاستشارية-؛ أطلقت رواد المعرفة للتدريب والتعليم دبلوم إدارة الجودة الذي يهدف إلى اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لتطبيق إدارة الجودة، والتعرف على تقنيات تحسين الجودة في المؤسسات والهيئات، والمساهمة في تنمية قدرات العاملين في مجال الجودة، والتمكن من القيام بمهام إدارة الجودة في بيئة العمل بإتقان واحترافية، وتطوير البنى والعمليات الإجرائية ضمن نظم إدارة الجودة

    يستهدف دبلوم إدارة الجودة كل من رجال ونساء الأعمال وملاك ومدراء الشركات، ومدراء الفروع والإدارات ورؤساء الأقسام والإدارات، وخريجو الجامعات والمعاهد في شتى المجالات (التقنية، الطبية، التجارية، الاقتصادية، والقانونية)، وكافة المهتمين بتطوير مهاراتهم وقدراتهم من القطاعات المختلفة (التعليمية، الصحية، الصناعية).

    تمتد الدراسة في الدبلوم لمدة فصلين دراسيين بواقع 405 ساعات دراسية في 27 أسبوعاً، ويتوقع في نهاية الدبلوم أن يكون الخريج قادراً على العمل بوظيفة أخصائي جودة، ومدير جودة، ومراجع داخلي للجودة، وأن يكون قادراً على التطوير والتحسين من خلال أحدث المنهجيات العالمية في الجودة، والإشراف على تطبيق الجودة بالمؤسسات الصحية والتعليمية، وتحسين جودة الخدمات والمنتجات باستخدام أحدث التقنيات والأدوات أخيراً ترشيد الإنفاق والحد من الهدر في الموارد.

    يتضمن البرنامج تطبيقات عالمية على نموذج التميز الأوربي EFQM، وتطبيقات على نموذج OpEx، كذلك التعرف على أهم ممارسات إدارة الجودة التي تطبقها الشركات العالمية.

    الجدير بالذكر أن البرنامج معتمد من عدة جهات عالمية منها ILM، IRCA، advancAD، KAIZEN.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

    ضمن خطة شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم للبرامج الجماهيرية المتخصصة لتقديم البرامج الاحترافية؛ اختتم في العاصمة الرياض فعاليات البرنامج التدريبي " إدارة المشاريع الاحترافية PMP، الذي عقد على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 29 يوليو الى 3 أغسطس 2017م في فندق هوليدي إن الميدان.

    يتناول البرنامج إدارة المشاريع وفقاً للإصدار الخامس المعتمد من المعهد العالمي للمشاريع، ويهدف البرنامج إلى التعريف بمفاهيم وأساسيات إدارة المشاريع، ومنهجية معهد إدارة المشاريع العالمي المعتمدة لإدارة المشاريع PMI ، والتعرف على تخطيط الميزانية والمخاطر والمشتريات وإدارة العقود، والتعرف على مناطق المعرفة العشرة التي تقوم عليها منهجيةفي إدارة المشاريع.

    شارك في البرنامج العديد من الأفراد من مختلف الجهات الحكومية والخاصة، حيث أشادوا بمستوى البرنامج المقدم والحقيبة التي تضمنت تطبيقات عملية وممارسات واضحة وخطوات اجرائية يمكن تطبيقها، كما أبدوا إعجابهم بتمكّن المدرب وخبرته العميقة في مجال إدارة المشاريع الاحترافية، وطريقة تناوله للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج.

    الجدير بالذكر أن برنامج " إدارة المشاريع الاحترافية، من ضمن أكثر البرامج الجماهيرية التي تنال اقبالاً ضمن برامج شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم، ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل لدورات خلال الموسم التدريبي 2017م / 1438هــ.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

    اختتمت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج التدريبي " المهارات القيادية لبناء المعايير والمؤشرات لتقييم الأداء KPI’s"، الذي عقد على مدار خمسة أيام خلال الفترة 26 / 7 إلى 1 / 8 /1438 هـ الموافق 23 الى 27 / 4 /2017 م من الساعة الخامسة ولغاية العاشرة مساء في فندق هوليدي أن الميدان ضمن خطة الشركة المقررة للبرامج الجماهيرية المتخصصة في القيادات.

    يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة للتعرف على مفهوم وأهمية مؤشرات الأداء، وكيفية قياسه وتطبيقه في العمل، وتحديد مؤشرات قياس الأداء المرتبطة بالعمل والاطلاع على نماذج من مؤشرات الأداء.

    البرنامج قُدم من خلال حقائب تدريبية متخصصة تم إعدادها وفق منهجيةKPTE، وهي المنهجية التي تم بناؤها وتصميمها في شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم.

    المشاركون الذين حضروا البرنامج من جهات متعددة ومستويات مختلفة، أشادوا كثيرًا بمستوى التدريب النوعي المقدم والحقائب التدريبية التي تضمنت تطبيقات علمية وعملية، وممارسات واضحة وخطوات إجرائية يمكن تطبيقها على أرض الميدان، كما أبدوا إعجابهم الكبير بتمكّن المدرب الأستاذ علي الفهيد، وخبرته العميقة في مجال المهارات القيادية، وطريقة تناوله للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج.

    سيتم العمل على تكرار النجاح في هذا البرنامج خلال الموسم التدريبي 2017 م - 1438 هـ بطرح البرنامج أكثر من مرة.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

    اختتمت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج التدريبي " مهارات السكرتاريا الإدارية "، الذي عقد على مدار خمسة أيام خلال الفترة 19 إلى 23 / 7 /1438 هـ الموافق 16 الى 20 / 4 /2017 م من الساعة الخامسة ولغاية العاشرة مساء في فندق هوليدي ان الميدان ضمن خطة الشركة المقررة للبرامج الجماهيرية المتخصصة في البرامج الإدارية.

        يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات الإدارية وإدارة المكاتب بأحدث الممارسات والأساليب المطلوبة في تطبيقات إدارة المكاتب وأعمال السكرتاريا العامة والتنفيذية.

        البرنامج قُدم من خلال حقائب تدريبية متخصصة تم إعدادها وفق منهجية KPTE، وهي المنهجية التي تم بناؤها وتصميمها في شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم.

        المشاركون الذين حضروا البرنامج من جهات متعددة ومستويات مختلفة، أشادوا كثيرًا بمستوى التدريب النوعي المقدم والحقائب التدريبية التي تضمنت تطبيقات علمية وعملية، وممارسات واضحة وخطوات إجرائية يمكن تطبيقها على أرض الميدان، كما أبدوا اعجابهم الكبير بتمكّن المدرب الأستاذ محمد التركي، وخبرته العميقة في مجال السكرتاريا الإدارية، وطريقة تناوله للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج.

        سيتم العمل على تكرار النجاح في هذا البرنامج خلال الموسم التدريبي 2017 م - 1438 هـ بطرح البرنامج أكثر من مرة.

 

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

    اختتمت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج التدريبي " تنمية المهارات في إدارة الموارد البشرية "، الذي عقد على مدار خمسة أيام خلال الفترة 4 إلى 8 / 8 /1438 هـ الموافق 30 /4 الى 4 / 5 /2017 م من الساعة الخامسة ولغاية العاشرة مساء في فندق هوليدي ان الميدان ضمن خطة الشركة المقررة للبرامج الجماهيرية المتخصصة في برامج الموارد البشرية.

     البرنامج التدريبي تناول إدارة الموارد البشرية في المنظمات العاملة على تحسين وتطوير التلاؤم والانسجام والتكامل بين الأفراد وبين الأعمال والأنشطة، وتأثير طبيعة ونوعية هذا التوافق على العديد من المتغيرات الجوهرية والأساسية، وهي الأداء الوظيفي، والرضا الوظيفي، ومعدل دوران العمل، وتطوير المهارات والقدرات الفردية، وتناول عمليات اختيار وتدريب العاملين الجدد وتقويم أدائهم، وتقديم احتمالات الترقية للعاملين واستقطاب الأفراد وتخطيط الموارد البشرية مستقبلا، وتحديد الرواتب والأجور وتصميم العمل والروح المعنوية للعاملين.

     يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين على أهم الاتجاهات الحديثة في تنمية الموارد البشرية وإكسابهم مهارات تطبيق هذه الاتجاهات مع إكساب المشاركين القدرة على تقويم وتطوير سياسة الأفراد.

     البرنامج قُدم من خلال حقيبة تدريبية متخصصة تم إنتاجها على منهجية KPTE، وهي المنهجية التي تم بناؤها وتصميمها في شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم.

    المشاركون الذين حضروا البرنامج من جهات متعددة ومستويات مختلفة، أشادوا كثيرًا بمستوى التدريب المتقدم والحقيبة التي تضمنت تطبيقات علمية وعملية وممارسات واضحة وخطوات اجرائية يمكن تطبيقها على أرض الميدان، كما وأبدوا إعجابهم الكبير بتمكّن المدرب الأستاذ عبدالله العبيد وخبرته العميقة في مجال الموارد البشرية، وطريقة تناوله للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج.

   سيتم العمل على تكرار النجاح في هذا البرنامج خلال الموسم التدريبي 2017 م - 1438 هـ بطرح البرنامج أكثر من مرة.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

      اختتمت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج التدريبي " أساسيات كايزن لتحسين بيئة العمل"، الذي عقد على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة 27 إلى 29 / 6 /1438 هـ الموافق 26 الى 28 / 3 /2017 م من الساعة الخامسة ولغاية العاشرة مساء في فندق هوليدي ان الميدان ضمن خطة الشركة المقررة للبرامج الجماهيرية المتخصصة في البرامج الريادية والاستثمارية.

     يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف اللازمة للتعرف على أهم أسرار التفوق الياباني في الإدارة والتنظيم، وتوظيف أساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية والتي أثبتت صحتها وتأثيرها على فعالية الأداء الإداري بالنسبة للمديرين والقادة والمشرفين والموظفين، عن طريق تعميق مفهومية الأسباب والأساليب المتبعة في منهجية التفوق الإداري الياباني ورحلة التحسين المستمر.   

    البرنامج قُدم من خلال حقائب تدريبية متخصصة تم إعدادها وفق منهجيةKPTE، وهي المنهجية التي تم بناؤها وتصميمها في شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم.

    المشاركون الذين حضروا البرنامج من جهات متعددة ومستويات مختلفة، أشادوا كثيرًا بمستوى التدريب النوعي المقدم والحقائب التدريبية التي تضمنت تطبيقات علمية وعملية، وممارسات واضحة وخطوات إجرائية يمكن تطبيقها على أرض الميدان، كما أبدوا إعجابهم الكبير بتمكّن المدرب الأستاذ سعود العبدان، وخبرته العميقة في مجال البرامج الريادية، وطريقة تناوله للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج.

    سيتم العمل على تكرار النجاح في هذا البرنامج خلال الموسم التدريبي 1438 هـ بطرح البرنامج أكثر من مرة.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

    اختتمت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج التدريبي " الإنتاجية الشخصية الفعالة " ضمن منظومة برامج " القائد المتكامل ® " من شركة LMI الذي عقد على مدار سبعة أيام خلال الفترة 14 /4 الى 7 /6 /1438 هـ، وشارك فيه اثني عشر قائداً من هيئة الغذاء والدواء، وهيئة الطاقة الذرية، ومعهد الإدارة، وصندوق الموارد البشرية وجامعة الاميرة نوره بنت عبد الرحمن.

    تم تصميم البرنامج خصيصاً لتطوير القيادات والأداء القيادي في المنظمات على خمسة مستويات هي: الإنتاجية الشخصية الفعالة، القيادة الشخصية الفعالة، القيادة التحفيزية الفعالة، القيادة الاستراتيجية الفعالة وتطوير القيادة الفعالة.

    ويعتبر برنامج الإنتاجية الشخصية الفعالة الذي تقدمه شركة القيادة والإدارة العالمية LMI عبر شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم أحد البرامج العالمية المتميزة في التطوير القيادي إذ تم تطويره بعد عدد من الاختبارات والتغذية الراجعة خلال تقديم هذه البرامج إلى مجموعة كبيرة من المشاركين في أكثر من احدى وسبعون دولة حول العالم. لم تكن هذه البرامج بهذا الشكل فحسب، بل أنها لامست نفوس الناجحين ممن عرفوها وجربوها حتى أنها تقدم الآن بثلاثة وعشرين لغة عالمية.

    وقد تحدث ميسر البرنامج الدكتور مازن بليله عن العديد من المزايا التي تجعل البرنامج متفردا ومتميزا، حيث انه يركز على الجانب التطبيقي وتحليل النشاطات عالية العائد على الإنتاجية لكل مشارك وحثه على تفويض النشاطات قليلة أو ضعيفة المردود على الإنتاجية لغيره من المساعدين، وإثراء المعرفة من خلال تعدد وسائط التعلم وتنوع أساليب تلقي المعلومات لضمان وصولها بوضوح، ولتحقيق الاستيعاب والقناعة الذاتية وتغيير السلوك والتطبيق العملي، ويقدم ( مثلث الاتصال ) الذي تجمع أطرافه بين ( المشارك في البرنامج، الرئيس المباشر في العمل، ميسر البرنامج ) ويهدف هذا المثلث إلى الاتفاق على نقاط الضعف والتطوير، والأهداف المشتركة، وإطلاع المدير المسئول بمراحل تقدم المشارك خلال البرنامج التطويري بشكل أسبوعي.

    سيتم العمل على تكرار النجاح في هذا البرنامج خلال الموسم التدريبي 1438 هـ بطرح البرنامج أكثر من مرة.

    للاطلاع على تفاصل البرنامج ( اضغط هنا )

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

    نفذت شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم برنامجاً تدريبياً بعنوان "تأهيل منسوبي التوعية الإسلامية" في مكتب تعليم شمال الرياض، خلال الفترة 1 الى 2 /6 /1438 هـ من الساعة السابعة صباحاً ولغاية الثانية عشر ظهراً، وشارك به أكثر من 60 مشاركا من منسوبي التعليم، وذلك ضمن خطة البرامج التدريبية لمنسوبي التوعية الإسلامية، حيث اشتمل البرنامج على مسارين الأول بعنوان (التوعية الفكرية أسس ومهارات)، والثاني بعنوان (مهارات غرس القيم الإسلامية).

    استهدف برنامج (التوعية الفكرية أسس ومهارات) مسؤولي التوعية الإسلامية في المدارس الثانوية الحكومية والأهلية، بينما كان المستهدفون لبرنامج (مهارات غرس القيم الإسلامية) مسؤولي التوعية الإسلامية في المدارس المتوسطة الحكومية والأهلية.

    يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين على أهم الاتجاهات في التوعية الفكرية وغرس القيم الإسلامية وتحويل الاتجاهات لدى الطلاب والوسطية والاعتدال، ودور الاستقامة في الدين الإسلامي في تعزيز الأمن الفكري واستقراره، ودور المعلم في تعزيز الأمن الفكري وغرس القيم الإسلامية. البرنامج قُدم من خلال حقائب تدريبية متخصصة تم إعدادها وفق منهجية KPTE، وهي المنهجية التي تم بناؤها وتصميمها في شركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم.

    المشاركون الذين حضروا البرنامج من مدارس مختلفة حكومية وأهلية، أشادوا كثيرًا بمستوى التدريب النوعي المقدم، والحقائب التدريبية التي تضمنت تطبيقات علمية وعملية وممارسات واضحة وخطوات إجرائية يمكن تطبيقها على أرض الميدان، كما أبدوا اعجابهم الكبير بتمكّن المدربين للبرنامج الدكتور عبد الرحمن الشتوي والأستاذ حمد الجريان، وخبرتهما العميقة في مجال التوعية الإسلامية، وطريقة تناولهما للمواضيع وآليات تنفيذ البرنامج.

    كما أشاد المسؤولون من إدارة تعليم مكتب الشمال- قسم التوعية الإسلامية بمهارة تنفيذ وتخطيط البرنامج، ونوعية التدريب المُقدم، والحفل الختامي الذي وزعت به الشهادات على المتدربين بحضور مدير مكتب تعليم شمال الرياض الأستاذ صالح بن إبراهيم التويجري.

مشاركة

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of Project Management Institute. Inc

إلى الأعلى

عدد الزوار

6461

Please publish modules in offcanvas position.