برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
الإدارة الاستراتيجية في المبيعات 2017-12-24,5:00pm الرياض 3 days 2,250 SR

الإدارة الاستراتيجية في المبيعات

المقدمة:

الإدارة الاستراتيجية في المبيعات مسؤولة عن كافة عمليات التخطيط والتنفيذ بما يساعد من خلالها بقوة المبيعات، وتركز إدارة المبيعات على الأنشطة المناسبة لتحقيق أهدافها التي تتلاءم مع استراتيجية مبيعات المؤسسة، ومن أساسيات نجاح مديري المبيعات التعرف على مندوبي المبيعات ومواكبة أي تدريب أو تطوير خصيصاً لاحتياجات واستراتيجيات المؤسسة من أجل التنمية ويعد ذلك دليلاً على نجاح مدير المبيعات المحترف، حيث يستقطب مدير المبيعات الناجح الكفاءات الأساسية من مندوبي المبيعات في مجال عمله لإحراز النجاح، وتحقيق أهداف المؤسسة المرجوة.

ومن مهام مدير المبيعات إعداد الخطة التنموية بالشراكة مع مندوب المبيعات الخاص به لكلٍ منهما في العمل على مدار السنة. وتتضمن الخطة التنموية على الخطة الشهرية والسنوية لمبيعات المؤسسة، وقياس نجاح تنفيذ هذه الخطة.

 

الهدف العام للبرنامج:

يهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من المعارف والمهارات والخبرات اللازمة في الإدارة الاستراتيجية للمبيعات في مؤسساتهم.

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج:

·        التعرف على المعلومات والاستراتيجيات اللازمة لاتخاذ القرارات البيعية في ظل المنافسة العالمية.

·        التعرف على الأسس العلمية في تطوير عملية تقديم الخدمة.

·        التعرف على المفاهيم والمهارات اللازمة لتقسيم السوق،

·        التمكن من إعداد البحوث والخطط البيعية ومتابعة تنفيذ هذه الخطط.

·        التمكن من إعداد المقترحات الخاصة بالنشاطات البيعية للمنتجات والخدمات وآليات تقديمها.

·        اكتساب مهارات إجراءات تحليل السوق وإعداد الموازنات الخاصة بالمبيعات.

·        اكتساب مهارات النواحي السلوكية في التعامل مع العملاء.

 

محاور البرنامج:

·        آليات واستراتيجيات المبيعات الناجحة.                                

·        أدوات التحليل الاستراتيجي والمتابعة لعمليات المبيعات.

·        سلطة اتخاذ القرارات البيعية.                  

·        استراتيجيات نجاح الاتصال الأول.           

·        استراتيجيات إقامة العلاقات وبناء الثقة

·        تقييم العملية البيعية ومتطلباتها.

·        احتياجات واهتمامات المشتري

·        استراتيجيات حل الاعتراض الناجح

·        استراتيجيات اختتام البيع الناجح  

·        المتابعة وعمليات البيع المتكررة

·        استراتيجيات تقييم خطة المبيعات.

 

مدة البرنامج:

·        عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية

·        مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية

·        إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 15 ساعة تدريبية

 

الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم:

ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:

·        استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.

·        التطبيق العملي.

·        العمل بالمشروع.

·        ورش العمل الموجهة.

·        حالات دراسية

·        حلقات نقاش

·        المسابقات الموضوعية.

 

إجراءات البرنامج:

·     الاختبار القبلي

·        اختبارات تكوينية

·        اختبارات ختامية   

·        نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.

·        نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.

·        خطة قياس تطبيق البرنامج على المشاركين لممارسة مهامهم في بيئة العمل.

 

الفئة المستهدفة:

·        مدراء المبيعات

·        مشرفو المبيعات

·        الأكاديميون المتخصصون في مجال المبيعات.


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.