برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
مهارات إدارة وتصميم الحملات التسويقية 2017-12-10,5:00pm الرياض 3 days 2,500 SR

مهارات إدارة وتصميم الحملات التسويقية

المقدمة:

تعبر الحملة التسويقية عن أهداف واستراتيجيات المؤسسة والوسائل المستخدمة في سبيل تحقيق هذه الأهداف، لذا يجب وضع إطار عام ومعايير تحكم إدارة الحملات التسويقية حتى تساعد المؤسسة في تحقيق أهدافها التسويقية والبيعية المرجوة.

ويعتبر الإبداع في التسويق مرادفاً لكل نجاح، حيث يمكن المؤسسة من إيجاد مكان واسع لها في السوق بما يضمن نجاحها وتكوين قاعدة عريضة من المستهدفين وتحويلهم الى عملاء، ويجب الأخذ بعين الاعتبار المخاطر التسويقية التي ينطوي عليها أسباب فشل الكثير من الحملات التسويقية.

 

الهدف العام للبرنامج:

يهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من المعارف والمهارات اللازمة والإلمام بالاستراتيجيات التسويقية الحديثة لبناء وتصميم وإدارة الحملات التسويقية الناجحة للمؤسسة.

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج:

·        التمكن من إعداد خطة تسويقية متكاملة.

·        التمكن من تحديد نقاط القوة والضعف ووضع الاستراتيجيات لمعالجة نقاط الضعف.

·        التمييز ما بين الاستراتيجيات القابلة للتطبيق والاستراتيجيات غير الجيدة في الحملة التسويقية.

·        التمكن من تحديد احتياجات ومتطلبات العملاء من خلال الفهم الجيد للفئة المستهدفة.

·        التمكن من إعداد وتصميم الحملات التسويقية التي تحقق أهداف واستراتيجيات المؤسسة.

 

محاور البرنامج:

·        أساسيات التسويق وأهم مصطلحاته

·        الحملات الإعلانية والتسويقية.

·        تطوير خطة بحث تسويقى ناجح مع تحديد الأهداف المنشودة بوسائل علمية حديثة

·        الاستراتيجيات الابداعية الحديثة فى التسويق

·        الاتصالات التسويقية المتكاملة

·        وسائل التسويق التقليدية والحديثة الالكترونية

·        أدوات جمع المعلومات لإجراء الحملات الاعلانية واختيار الأداة المناسبة للحملة.

·        تحليل SOWTلتحديد الأهداف الإعلانية للحملة

·        أهداف الترويج كنشاط تسويقي.

·        تصميم الشعارات المكتوبة والمرسومة للحملة

·        صياغة الرسائل الاعلانية المميزة

·        العوامل المؤثرة في التأثير على الحملة التسويقية الفعالة.

·        الطرق الحديثة لجدولة الحملة وتحديد الميزانية.

·        قياس عوائد نجاح الحملة التسويقية.

·        التحديات والمخاطر التي تواجه الحملات التسويقية.

 

مدة البرنامج:

·        عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية

·        مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية

·        إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 15 ساعة تدريبية

 

الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم:

ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:

·        استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.

·        التطبيق العملي.

·        العمل بالمشروع.

·        ورش العمل الموجهة.

·        حالات دراسية

·        حلقات نقاش

·        المسابقات الموضوعية.

 

إجراءات البرنامج:

·        الاختبار القبلي

·        اختبارات تكوينية

·        اختبارات ختامية   

·        نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.

·        نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.

·        خطة قياس تطبيق البرنامج على المشاركين لممارسة مهامهم في بيئة العمل.

 

الفئة المستهدفة:

·        المدراء ورؤساء الأقسام والموظفون في قسم المبيعات والتسويق والعلاقات العامة.

·        الباحثون في المجال الإداري والتسويقي وأبحاث السوق.


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.