برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
التسويق الإلكتروني 2017-10-08,5:00pm الرياض 5 days 2,200 SR

التسويق الإلكتروني

المقدمة:

يعتبر التسويق الإلكتروني من أكثر وسائل التسويق فاعليه وأقلها تكلفه، كما أنه يوفر الكثير من فرص العمل ويخلق مجالات جديدة للاستثمار في عالم لا توجد به قيود او روتين، كما يعتبر من أهم أساسيات إشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل واستهداف اوسع شريحة ممكنة من العملاء.

ومن خلال التسويق الإلكتروني سيتم التدرب على التجارة الالكترونية وطرق الربح من الانترنت والاعلانات على الموقع الخاص او المدونة، وطرق اشهار المواقع وتهيئتها لمصادقة محركات البحث المختلفة (جوجل - بينج).

 

الهدف العام للبرنامج:

تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لتأهيلهم للعمل في الشركات والمؤسسات كمختصين تسويق الكتروني محترفين.

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج:

·        التعرف على التسويق الإلكتروني واهميته والفرق بينه وبين التسويق الكلاسيكي.

·        التمكن من إنشاء موقع مجاني (مدونة) وطريقة تركيب الأنماط عليه بطريقة احترافية.

·        عمل الإعلانات بالمنتديات بطرق متميزة لتفادى حذف الإعلان

·        التمكن من طرق تسجيل الموقع في أدلة المواقع

·        التمكن من مهارات صياغة إعلانية جذابه.

·        عمل الاعلانات في مواقع الاعلانات المجانية والمدفوعة

·        التمكن من طرق ووسائل جمع البيانات المستهدفة

·        إدارة الحملات الإعلانية من خلال Google AdWordsوطريقة عمل اعلان متميز ومستهدف بأقل تكلفة.

·        التسويق عن طريق Google, YouTube, Twitter, Facebookوالإعلانات المجانية والمدفوعة.

·        التسويق عن طريق القوائم البريدية وطرق سحب الرسائل الإلكترونية من المواقع.

·        التسويق عن طريق رسائل المحمول (sms) المجانية والمدفوعة المستهدفة

·        إعداد خطة تسويقية متكاملة ومناسبة لكل المجالات

·        التمكن من تحليل البيانات والأرقام المفيدة في التسويق الإلكتروني وتوجيه التسويق واتخاذ القرارات.

 

محاور البرنامج:

·        التسويق الإلكتروني، والعائد من تطبيقه

·        التسويق الإلكتروني في البلدان العربية والتوقعات المستقبلية

·        التحديات العشرة للمسوق الالكتروني

·        SEOتهيئة المواقع لمحركات البحث

·        اهمية اختيار نطاق الموقع (domain)

·        إنشاء صفحة سياسة الخصوصية

·        انشاء نموذج اتصال في الموقع

·        فحص توافق الموقع مع المتصفحات والاجهزة المختلفة

·        تحويل Non-WWW Traffic to WWW

·        اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للموقع

·        طبيعة الـPlatformالمختلفة (Facebook - Instagram - YouTube -Twitter)

·        إدارة الحملات الإعلانية.

 

مدة البرنامج:

·        عدد الأيام التدريبية: 5 أيام تدريبية

·        مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية

·        إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 25 ساعة تدريبية

 

الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم:

ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:

·        استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.

·        التطبيق العملي.

·        العمل بالمشروع.

·        ورش العمل الموجهة.

·        حالات دراسية

·        حلقات نقاش

·        المسابقات الموضوعية.

 

إجراءات البرنامج:

·     الاختبار القبلي

·     اختبارات تكوينية

·     اختبارات ختامية   

·     نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.

·     نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.

·     خطة قياس تطبيق البرنامج على المشاركين لممارسة مهامهم في بيئة العمل.

 

الفئة المستهدفة:

·        العاملون في قسم المبيعات والتسويق.


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.