برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
تطبيقات كايزن في الإدارة الصحية 2017-10-08,5:00pm الرياض 3 days 2,200 SR

تطبيقات كايزن في الإدارة الصحية

المقدمة:

الكايزن وسيلة لتحقيق التحسين المستمر وفلسفة ابتكرها (Taiichi Ohno) لقيادة المؤسسات الصناعية والمؤسسات المالية، وأيضاً إمكانية تطبيقها في كل نواحي الحياة، و منها الإدارة الصحية معتمدة على التحليل والعملية، وتعمل فلسفة كايزن بالأساس على منع وجود الهدر في الجهد والطاقة والوقت. والإدارة الصحية أحوج ما تكون إلى ذلك نظراً لأهمية ترشيد الجهد والطاقة والوقت لها.

 

ولقد نفذت النظرية في عدة ميادين خلال إعادة إصلاح اليابان بعد الحرب العالمية الثانية ومنذ ذلك الحين انتشرت في ميادين الأعمال في كل أنحاء العالم. وقد بعث مفهوم الكايزن للوجود عام 1984. ويقوم مبدأ الكايزن “Kaizen” على أن جميع العاملين في المؤسسة لهم حق التطوير المستمر، من خلال تحقيق خطوات صغيرة، لكنَّ أثرها يكون كبيرًا في المستقبل. ويمكن القول: إن مفهوم الكايزن “Kaizen” عبارة عن “ثقافة” التغيير المستمر والمتوالي نحو الأفضل، دون تكبُّد كثير من التكاليف أثناء إجراء هذا التغيير.

 

الفئة المستهدفة:

·        المدراء و رؤساء الأقسام و الإداريون في المجال الصحي.

 

الأهداف:

·        المقارنة بين الإدارة التقليدية والإدارة حسب منهجية كايزن.

·        التعرف على كيفية تطبيق منهجية كايزن على الإدارة الصحية.

·        التمكن من تحديد الهدر في الإدارة الصحية وطرق قياسها.

·        بناء وترسيخ ثقافة أفضل لتحسين عمليات الإدارة الصحية باتباع خطوات التحسين الخمسة في الكايزن   5s.

·        التمكن من مهارات بناء بيئة قيادية متفاعلة مع النتائج وترغب في صنع التغيير مهما كلف الأمر من جهد.

·        تحديد المجالات ذات الأولوية للتحسين في الإدارة الصحية.

·        التمكن من مهارات وإجراءات تحفيز العاملين في الإدارة الصحية للتعامل مع كايزن.

·        التعرف على نماذج ناجحة من تطبيقات كايزن في الإدارة الصحية .

 

محتوى البرنامج:

·        الفروقات بين الإدارة التقليدية والإدارة حسب منهجية كايزن.

·        أثر تطبيق منهجية كايزن على الإدارة الصحية.

·        تحديد الهدر (الفواقد السبعة) في العمليات الإدارية وطرق قياسه.

·        تحسين عمليات الإدارة الصحية باتباع خطوات التحسين الخمسة في الكايزن 5S.

·        البيئة القيادية المتفاعلة مع النتائج والتي ترغب في صنع التغيير مهما كلف الأمر من جهد.

·        المجالات ذات الأولوية للتحسين في الإدارة الصحية.

·        مهارات وإجراءات تحفيز العاملين في الإدارة الصحية للتعامل مع كايزن.

·        دراسة حالة (طرق ومنهجيات تطبيقات التحسين المستمر) في الإدارة الصحية.

·        نماذج ناجحة من تطبيقات كايزن في الإدارة الصحية .

 

مدة البرنامج:

عدد الأيام والساعات التدريبية: 3 أيام تدريبية بواقع 15 ساعة تدريبية


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.