التميّز في خدمة العملاء (البيع الاحترافي في ظل الأزمات والركود الاقتصادي)

مقدمة

يعيش العالم في حالة من المتغيرات المتعددة في العوامل الاقتصادية، وغيرها من العوامل المرتبطة في عمليات البيع والتسويق وخدمة العملاء وهذا يستدعي من المنظمات القيام بالتخطيط لعمليات البيع والتسويق وخدمة العملاء الذي يراعي هذه المتغيرات، فالمنافسة تأخذ منحنى صعبا في بيع وتسويق المنتجات في ظل ركود اقتصادي ووجود أزمات وغيرها من العوامل ذات العلاقة مما يجعل السيطرة على السوق او جزء منه وتحقيق ميزة تنافسية أمرا ممكناً.

الهدف العام للبرنامج

يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة وفعالية المشاركين في عمليات البيع وخدمة العملاء.

الفئة المستفيدة

•    القيادات التنفيذية
•    مديرو ورئيسو الأقسام

الأهداف التفصيلية للبرنامج

من المتوقع في نهاية البرنامج التدريبي، أن يكون المتدرب قادراً على:
•    توضيح أهمية البيع وخدمة العملاء وانعكاسه على التطوير والتوسع للمنظمات.
•    التعرف على المفاهيم المتعلقة بالمبيعات والتسويق وخدمة العملاء.
•    التمكن من مهارات البيع والتسويق وخدمة العملاء.
•    تطبيق أنواع البيع الاحترافي الخاص بالأفراد والشركات.
•    التمكن من التعامل مع الأخطاء الشائعة في البيع والتسويق.
•    اكتساب الجدارات اللازمة في بيع المنتجات والخدمات بكفاءة وفعالية.
•    التعرف على نماذج محلية ودولية وعالمية في المبيعات والخدمة المتميزة.

محاور البرنامج

•    أهمية البيع وخدمة العملاء وانعكاسه على التطوير والتوسع للمنظمات.
•    المفاهيم المتعلقة بالمبيعات والتسويق وخدمة العملاء.
•    مهارات البيع والتسويق وخدمة العملاء.
•    أنواع البيع الاحترافي الخاص بالأفراد والشركات.
•    التعامل مع الأخطاء الشائعة في البيع والتسويق.
•    الجدارات اللازمة في بيع المنتجات والخدمات بكفاءة وفعالية.
•    نماذج محلية ودولية وعالمية في المبيعات والخدمة المتميزة.

مدة البرنامج

•    عدد الأيام التدريبية: ثلاثة أيام تدريبية
•    مدة اليوم التدريبي: خمس ساعات تدريبية
•    إجمالي عدد الساعات للبرنامج: خمس عشرة ساعة تدريبية

الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

•    أسلوبنا واحد: سيقدم المدرب نموذج أسلوبنا واحد في البيع.
•    مشروع التخرج في البرنامج
•    سيقوم كل مشارك بعمل عرض بيعي وتسويقي وخدمي وفقا لمنهجية أسلوبنا واحد من خلال عرض مباشر مع المدرب لعرض منتجات وخدمات المنظمة التي يعمل بها.
•    جائزة أفضل مشارك
•    جائزة أفضل فريق عمل في الدورة


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.