برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
تطبيقات كايزن لتحسين بيئة العمل 2018-03-10,5:00pm الرياض 3 days 3,450 SR

تطبيقات كايزن لتحسين بيئة العمل

مقدمة:

كايزن هي منهجية التفوق والالتزام والتفكير الايجابي والعمل في بيئة فعالة منتجة من دون ضغوط او احباطات، اعتمدت على مبادئ واعتقادات متراكمة عبر اجيال حددت أهدافها للوصول للقمة.

إن الإدارة الابداعية الصغيرة هي المحور التي تدور عليه عمليات التحسين المستمر بالإضافة الى فن ومهارة ادارة المكان والموقع، استلهام الابداع ومراقبة الصغائر في العمليات والتركيز على جميع المجالات، فكل شيء مهم في المنظمة، وكل موظف له نفس الأهمية، ان إدراك اللحظات الصغيرة الحاسمة والتي يتجاهلها الأخرون هي من الأساسيات في كايزن.

كايزن تستخدم استراتيجية في كل مجالات الحياة من أصغرها إلى أكبرها فهي استراتيجية معاكسة للتجديد فالتجديد يطبق التغيير الشامل الجذري اما كايزن فهو يطبق التغيير المتدرج المستمر باستخدام خطوات صغيرة فهي تحتاج إلى الخطوة الصغيرة والصبر والمتابعة المستمرة كي تضمن النجاح والتغيير المطلوب على المدى الطويل.

 في نهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من التعرف على أهم اسرار التفوق الياباني في الإدارة والتنظيم وتوظيف اساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية والتي أثبتت صحتها وتأثيرها على فعالية الأداء الإداري بالنسبة للمدراء والقادة والمشرفين وللموظفين، عن طريق تعميق مفهومية الأسباب والأساليب المتبعة في منهجية التفوق الاداري الياباني ورحلة التحسين المستمر.

 

الهدف العام للبرنامج:

بنهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من التعرف على أهم اسرار التفوق الياباني في الإدارة والتنظيم وتوظيف اساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية لتحسين بيئة العمل.

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج:

·        اكتساب المهارات والأدوات التحليلية الخاصة بكايزن في تحسين بيئة العمل.

·        التعرف على قيمة العلاقات الإنسانية في جودة الإنتاج.

·        التمكن من تحديد الهدر وقياسه.

·        الاطلاع على بعض قصص النجاح في نشر ثقافة التحسين المستمر.

·        بناء وترسيخ ثقافة أفضل لتحسين بيئة العمل باستخدام نظام ال 5S

·        تطبيق أدوات حل المشكلات وعمليات التحسين المستمر في بيئة العمل.

·        تحديد المجالات ذات الأولوية للتحسين باستخدام كايزن.

·        التمكن من المنهج التدريجي والبسيط لعمليات التحسين المستمرة في كايزن.

·        التعرف على مهارات وإجراءات تحفيز الموظفين على التعامل مع كايزن.

·        دراسة حالة (طرق ومنهجيات تطبيقات التحسين المستمر)

 

محاور البرنامج:

·        منهجية التحسين المستمر اليابانية – كايزن(KAIZEN).

·        متطلبات التهيئة لتطبيق منهجية كايزن.

·        الأسلوب الشامل لتطبيق استراتيجيات جمبا كايزن:

 

مدة البرنامج:

·        عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية

·        مدة اليوم التدريبي: (5) ساعات تدريبية

·        إجمالي عدد الساعات للبرنامج: (15) ساعات تدريبية

 

الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم:

·        الحالات الدراسية.

·        الأفلام التعليمية.

·        تمثيل الأدوار.

·        العصف الذهني.

·        ورش العمل.

·        المواد الإثرائية المقروءة.

·        الألعاب التدريبية.

 

إجراءات البرنامج:

·        الاختبار القبلي

·        اختبارات تكوينية

·        اختبارات ختامية    

·        نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.

·        نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.

·        خطة تطبيق البرنامج بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.

 

الفئة المستفيدة:

·        رؤساء مجالس الادارات مدراء العموم والمدراء التنفيذيين

·        مدراء الإدارات والتدريب ومسؤولي الجودة.

·        المهتمون بمجال الابتكارات والتفكير الإبداعي.

·        عموم الموظفين والمهتمون بتحسين الأداء.


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of Project Management Institute. Inc

إلى الأعلى

عدد الزوار

6462

Please publish modules in offcanvas position.