برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
تنمية مهارات العاملين في القطاع الخيري 2017-08-06,5:00pm الرياض 3 days 2,250 SR
تنمية مهارات العاملين في القطاع الخيري 2017-11-05,5:00pm الرياض 3 days 2,250 SR

تنمية مهارات العاملين في القطاع الخيري

مقدمة:

يعد التدريب من أهم محاور تطوير العمل في الجهات الخيرية إذ أنه كفيل بتزويد العاملين بالمهارات اللازمة لتحسين أداء أعمالهم والرقي بالمستوى العام للجهات التي يعملون فيها. ونتيجة لتدريب العاملين تنطلق برامج التأهيل للمستفيدين من خدمات الجهات الخيرية التي تركز على تأهيل القادرين والراغبين في العمل من أفراد الأسر المكفولة بخدمات الجهات الخيرية.

ومن هذا الأساس فلقد انطلقت النداءات المتتالية بضرورة تكثيف تدريب العاملين في الجهات الخيرية على أسس الإدارة، وعلى المهارات المتخصصة الأخرى التي يتعين صقلها ومعرفتها ومع أن هناك برامج تدريبية تنفذها بعض الجهات وتتفاوت في جودتها إلا أن العمل الجماعي المنظم يكون بلا شك أجدى وأنفع وأدوم وأحرى بتحقيق الهدف.

ولتعميم الفائدة فإنه يتعين إيجاد عمل جماعي يعنى بتدريب العاملين في الجهات الخيرية، والتدريب من حيث الأصل يعد تدخلاً إداريًا لتحقيق أهداف تسعى لها الجهات الخيرية؛ لذا كان لزاماً أن ينطلق من المبادئ الأساسية للعملية الإدارية من تخطيط وتنظيم وتوجيه ومتابعة

 

الهدف العام للبرنامج:

اكتساب المهارات الأساسية التي يحتاج لها كافة العاملين في القطاع الخيري بما يحقق زيادة كفاءتهم في عملهم.

 

الأهداف التفصيلية للبرنامج:

·        اكتساب مهارة التعامل مع إدارة الوقت وضغوط العمل.

·        استنتاج سمات الشخصية الناجحة.

·        اتقان مهارات إدارة فريق العمل الناجح.

·        التعرف على طرق التعامل مع المستفيدين.

·        تطبيق وسائل التحقق من رضا المستفيد.

·        تطبيق مهارات البحث الاجتماعي.

·        توضيح كيفية التعامل مع العملاء الداعمين للحصول على الدعم المناسب لمشروعك الخيري.

·        تطبيق مهارات التفاوض والإقناع لاستقطاب الداعمين.

·        التمكن من مهارات استقطاب المتطوعين والاستفادة منهم.

 

محاور البرنامج:

·        التعامل مع ضغوط العمل.

·        سمات الشخصية الناجحة.

·        مهارات بناء فريق العمل المتميز.

·        فن التعامل مع المستفيد.

·        وسائل التحقق من رضا المستفيد.

·        مهارات البحث الاجتماعي.

·        وسائل رضا العميل.

·        التفاوض والاقناع.

·        فن استقطاب المتطوعين والاستفادة منهم.

 

مدة البرنامج:

·        عدد الأيام التدريبية: (3) أيام تدريبية.

·        مدة اليوم التدريبي: (5) ساعات تدريبية.

·        إجمالي عدد الساعات للبرنامج: (15) ساعات تدريبية.

 

الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم:

·        المحاضرة.

·        الحالات الدراسية.

·        الأفلام التعليمية.

·        تمثيل الأدوار.

·        العصف الذهني.

·        ورش العمل.

·        المواد الإثرائية المقروءة.

·        الألعاب التدريبية.

 

إجراءات البرنامج:

·        الاختبار القبلي.

·        اختبارات تكوينية.

·        اختبارات ختامية.    

·        نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.

·        نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.

·        خطة قياس أثر البرنامج على المشاركين بعد عودتهم لممارسة مهامهم في بيئة العمل.

 

الفئة المستفيدة:

·        العاملون في القطاع الخيري.


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.