تطبيقات كايزن في المجال الصحي

الألف ميل تبدأ بخطوة

5/5 (1) 125 من التسجيلات مدة البرنامج: 3 أيام لغة البرنامج : العربية
DIGITAL_MARKETING
التسويق الرقمي
01/18/2018
phri
برنامج PHRi محترفي الموارد البشرية
01/18/2018
 

ماذا ستتعلم؟

التعرف على:
  • كيفية تطبيق منهجية كايزن على الإدارة الصحية.
  • نماذج ناجحة من تطبيقات كايزن في الإدارة الصحية .
التمكن من :
  • المقارنة بين الإدارة التقليدية والإدارة حسب منهجية كايزن.
  • تحديد الهدر في الإدارة الصحية وطرق قياسها.
  • بناء وترسيخ ثقافة أفضل لتحسين عمليات الإدارة الصحية باتباع خطوات التحسين الخمسة في الكايزن 5s.
  • بناء بيئة قيادية متفاعلة مع النتائج وترغب في صنع التغيير مهما كلف الأمر من جهد.
  • تحديد المجالات ذات الأولوية للتحسين في الإدارة الصحية.
  • مهارات وإجراءات تحفيز العاملين في الإدارة الصحية للتعامل مع كايزن.
 

المقدمة

الكايزن وسيلة لتحقيق التحسين المستمر وفلسفة ابتكرها (Taiichi Ohno) لقيادة المؤسسات الصناعية والمؤسسات المالية، وأيضاً إمكانية تطبيقها في كل نواحي الحياة، و منها الإدارة الصحية معتمدة على التحليل والعملية، وتعمل فلسفة كايزن بالأساس على منع وجود الهدر في الجهد والطاقة والوقت. والإدارة الصحية أحوج ما تكون إلى ذلك نظراً لأهمية ترشيد الجهد والطاقة والوقت لها. ولقد نفذت النظرية في عدة ميادين خلال إعادة إصلاح اليابان بعد الحرب العالمية الثانية ومنذ ذلك الحين انتشرت في ميادين الأعمال في كل أنحاء العالم. وقد بعث مفهوم الكايزن للوجود عام 1984. ويقوم مبدأ الكايزن “Kaizen” على أن جميع العاملين في المؤسسة لهم حق التطوير المستمر، من خلال تحقيق خطوات صغيرة، لكنَّ أثرها يكون كبيرًا في المستقبل. ويمكن القول: إن مفهوم الكايزن “Kaizen” عبارة عن “ثقافة” التغيير المستمر والمتوالي نحو الأفضل، دون تكبُّد كثير من التكاليف أثناء إجراء هذا التغيير.

المحاور الأساسية

  • الفروقات بين الإدارة التقليدية والإدارة حسب منهجية كايزن.
  • أثر تطبيق منهجية كايزن على الإدارة الصحية.
  • تحديد الهدر (الفواقد السبعة) في العمليات الإدارية وطرق قياسه.
  • تحسين عمليات الإدارة الصحية باتباع خطوات التحسين الخمسة في الكايزن 5S.
  • البيئة القيادية المتفاعلة مع النتائج والتي ترغب في صنع التغيير مهما كلف الأمر من جهد.

 

  • المجالات ذات الأولوية للتحسين في الإدارة الصحية.
  • مهارات وإجراءات تحفيز العاملين في الإدارة الصحية للتعامل مع كايزن.
  • دراسة حالة (طرق ومنهجيات تطبيقات التحسين المستمر) في الإدارة الصحية.
  • نماذج ناجحة من تطبيقات كايزن في الإدارة الصحية .

الفئة المستهدفة

  • المدراء و رؤساء الأقسام و الإداريون في المجال الصحي.
لتسجيل المؤسسات
اطلب هذا البرنامج

جدول التدريب لدورة تطبيقات كايزن في المجال الصحي

المدينة التاريخ المدة سعر الدورة الحضور سجل الآن
الرياض 25/03/2018 3 أيام 2500 ر.س. رجال ونساء سجل الآن
الرياض 30/09/2018 3 أيام 2500 ر.س. رجال ونساء سجل الآن