برنامج تاريخ البرنامج المكان المدة الزمنية الرسوم تسجيل التفاصيل
اساسيات كايزن لتحسين بيئة العمل 2017-08-13,5:00pm الرياض 3 days 2,350 SR

أساسيات كايزن لتحسين بيئة العمل

    بنهاية البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من التعرف على أهم أسرار التفوق الياباني في الإدارة والتنظيم ، وتوظيف أساسيات التقنيات والمنهجيات اليابانية والتي أثبتت صحتها وتأثيرها على فعالية الأداء الإداري بالنسبة للمديرين والقادة والمشرفين وللموظفين، عن طريق تعميق مفهومية الأسباب والأساليب المتبعة في منهجية التفوق الإداري الياباني ورحلة التحسين المستمر.

    إن كايزن هي منهجية التفوق والالتزام والتفكير الإيجابي والعمل في بيئة فعالية منتجة من دون ضغوط أو إحباطات، اعتمدت على مبادئ واعتقادات متراكمة عبر أجيال حددت أهدافها للوصول للقمة.

    إن الإدارة الإبداعية الصغيرة هي المحور التي تدور عليه عمليات التحسين المستمر بالإضافة إلى فن ومهارة إدارة المكان والموقع، واستلهام الإبداع ومراقبة الصغائر في العمليات والتركيز على جميع المجالات، فكل شيء مهم في المنظمة، وكل موظف له الأهمية نفسها ، إن إدراك اللحظات الصغيرة الحاسمة والتي يتجاهلها الآخرون هي من الأساسيات في كايزن.

    كايزن تستخدم استراتيجية في كل مجالات الحياة من أصغرها إلى أكبرها فهي استراتيجية معاكسة للتجديد ، فالتجديد يطبق التغيير الشامل الجذري أما كايزن فهو يطبق التغيير المتدرج المستمر باستخدام خطوات صغيرة ، فهي تحتاج إلى الخطوة الصغيرة والصبر والمتابعة المستمرة كي تضمن النجاح والتغيير المطلوب على المدى الطويل.


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.