تحليل القوائم المالية للمؤسسات المالية الإسلامية

أهداف البرنامج :
    يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل وتمكين المشاركين من قراءة التقارير والبيانات المالية للمؤسسات المالية الإسلامية كما ويمكنهم من تحليل تلك البيانات بأفضل الطرق الممكنة. وتزود هذه الدورة المشاركين أيضا بالمعرفة والمهارات والأدوات اللازمه للقيام بتحليل المعلومات المالية للمؤسسات المالية الإسلامية وتقييم أوضاعها المالية، لمساعدة الإدارة والأطراف الأخرى ذات العلاقة في اتخاذ القرارات ، مع فهم إعداد القوائم المالية بموجب المعايير المحاسبية الدولية ومعايير المحاسبة الإسلامية الصادرة عن هيئة المراجعة والمحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية .
    
المحاور الأساسية :
1. مكونات القوائم المالية للمؤسسات المالية الإسلامية حسب متطلبات الإفصاح المالي ومعايير المحاسبة الدولية والإسلامية الصادرة عن AAOIFI.
2. أساليب وأدوات وخطوات تحليل القوائم المالية للمؤسسات المالية الإسلامية.
3. أهمية ومجالات استخدام التحليل المالي في المؤسسات المالية الإسلامية.
4.  مهارات قراءة وتحليل البيانات المالية والإيضاحات المتممة والمعلومات التفسيرية للقوائم المالية للمؤسسات المالية الإسلامية.

الفئة المستهدفة :
موظفو أقسام المالية والمحاسبة في المصارف الإسلامية ،المحاسبون، المراجعون الداخليون، المديرون الماليون، مديرو التخطيط المالي، مديرو الحسابات، مديرو لتدقيق ، المراقبون والمدققون الماليون للمصارف الإسلامية؛ المستشارون الماليون في شركات التمويل والاستثمار؛ المحللون الماليون؛ والمحاسبون والاستشاريون في شركات التدقيق المحاسبي والمالي؛ العاملون بالأقسام المشرفة على المصارف الإسلامية من المصارف المركزية.

مميزات البرنامج :
اعتماد دولي للشهادات الصادرة من شركة إحلال الدولية: GJU - AIPS-AAFM

لغة البرنامج التدريبي :
يمكن تنفيذ البرنامج التدريبي باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية

عـدد الأيام الـتدريبية :
5 أيام تدريبية بواقع 20 ساعة


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.