كوفمان فاست تراك الشركات الناشئة التكنولوجية

الشركات الناشئة التكنولوجية
    برامج FastTrac تخدم جمهورا من الرياديين من مختلف دول العالم، وتقدم FastTrac الأطر والموارد وشبكات الاتصال الضرورية لرياديي الأعمال، لبدء ونمو شركاتهم الخاصة، كما وتقدم حزمة من البرامج الريادية النوعية تدريبا عمليا مكثفا لمساعدة أصحاب المشروعات في صقل المهارات اللازمة لبدء وإدارة وتنمية المشاريع الناجحة.

كوفمان فاست تراك الشركات الناشئة التكنولوجية FastTrac Tech Venture
    البرنامج موجه للأفكار التكنولوجية والعلمية والتي تختلف عن الشركات الناشئة التقليدية، حيث يوجه رياديي الأعمال للانتقال بأفكارهم إلى السوق وتحضيرهم للحصول على الاستثمار

لماذا FastTrac
- FastTrac خيار مناسب وعملي، حيث أنه يمثل إطارا عمليا framework لأصحاب المشاريع يجمع بين الدورات التي يقودها الميسرون، والنشاطات والعمل في مجموعات صغيرة، والالتقاء بخبراء ضيوف، ومشاركة الأفكار مع المتدربين في أعمالهم وأخذ التوجيهات عليها.
- تم تصميم FastTrac لرواد الأعمال من قبل رجال أعمال فاعلين، وليس مجرد مؤلفين.
- يوجد بيئة اجتماعية واستشارية حقيقية بين أفراد المجموعة التدريبية والميسيرين، حيث يتعلم المشاركون مع ومن أقرانهم إنشاء شبكة استشارية قوية، تبقى قائمة بعد انتهاء البرنامج لفترات زمنية طويلة، وهذا لأن جميع المتدربين يصبحون لديهم القدرة، والخبرة، والمشورة.
- المدربون والميسرون في FastTrac هم رجال أعمال، وسيعملون على المساعدة والمشورة والمشاركة في انشاء المشاريع للرياديين أو تنمية وتعزيز المشاريع القائمة من خلال الدعم العملي والتطبيقي الجاد.
- أشارت مؤسسة كوفمان Kauffman Foundation وهي أعرق مؤسسة في العالم في مجال ريادة الأعمال أن أصحاب المشاريع الذين أكملوا برنامج FastTrac هم أكثر قدرة لتحمل مسؤولية أعمالهم ويعملون كذلك الأمر لوضع أعمالهم على المسار السريع.

محتويات البرنامج : 

 

تحليل الفكرة والمفهوم

 

 

تخطيط الأعمال

 

1 . التعرف على الريادة 2 . تحديد السوق المستهدف 3 . بحث وتحليل السوق 4 . اختبار مفهوم العمل 5 . الدخول والاستحواذ على السوق
• النظر إلى المشاكل التي تواجه ريادة الأعمال في الأسواق التكنولوجية
• النظر إلى معايير النجاح لإنشاء وتشغيل المشروع
• تحديد خصائص وفوائد ومميزات المشروع
• تعلم التعبير السريع للأفكار الرئيسية
• تحليل بيئة السوق وطبيعته وحجمه وتقسيمه.
• تحديد السوق المستهدف
• انشاء هوية للصناعة والزبائن
• تحديد المنافس الأساسي وعمل تحليل SWOT له
• تحديد مصادر لبحث السوق
•  تطوير استراتيجيات وأسئلة استبيان للبحث الرئيسي
•  استخدام البحث الرئيسي لوصف الزبائن والمنافسين والسوق.
•  بحث وتحليل السوق ذو التأثير
•  صياغة توقعات المبيعات الأولية
•  صياغة القيمة المضافة
•  اختبار منتج/ خدمة
• المشروع من ناحية جدوى السوق والجدوى المالية والتكنولوجية.
• تقرير الخطوة القادمة لمفهوم المشروع
• التعلم عن المواضيع التي يمكن ادراجها في الملخص التنفيذي.
• تحديد الزبائن على منحنى تبني المنتج الخدمة.
• التفكير بصورة المشروع وهويته.
• صياغة خطة لاختراق السوق
• اختيار الطرق والقنوات المناسبة للتسويق والبيع.
• تقييم استراتيجية التسعير للمنتج/ الخدمة.
المخرجات :
1.1 تقييم الاستعداد الريادي
1.2 تصريح بالرؤية الشخصية
1.3 تصريح بمفهوم المشروع
1.4 طرح فكرة المشروع خلال مدة زمنية مختصرة
المخرجات :
2.1 تحليل SWOT للمنافس
2.2 الخطة التسويقية
المخرجات :
3.1 استبيان الزبائن
3.2 توقعات المبيعات
3.3 المنتج/ الخدمة
3.4 تقييم جدوى مفهوم المشروع وتقييم جدوى التكنولوجيا
المخرجات :
4.1 الخطوات التالية
4.2 بحث السوق
4.3 الملخص التنفيذي
المخرجات :
5.1 خطة اختراق السوق والبيع
6 . التخطيط للنجاح المالي 7 . بناء فريق العمل ونظام التعويضات 8 . حماية المشروع والملكية الفكرية 9 . تحديد التمويل والعمل مع المستثمرين 10 . إدارة النقد وتشغيل المشروع
• استخدام النماذج المالية لعرض الوضع الحالي للمشروع
• تحضير وتحليل واستخدام مختلف القوائم المالية والتوقعات والنسب للتواصل مع مختلف الجهات.
• تقييم مهام ومسؤوليات الإدارة لكل مرحلة نمو
• وضع خطة تعويضات لتوظيف والحفاظ على موظفي الإدارة العليا وباقي الموظفين
• تحديد الطرق لخلق بيئة عمل إيجابية
• مقارنة مشاريع مختلفة
• معرفة سبب وكيفية حماية الملكية الفكرية
• اعتبار الحاجة الممكنة للحماية القانونية
• تحديد القوانين والأنظمة الحكومية التي تؤثر على المشروع
• تحديد مصادر التمويل غير المنتهي بالتملك
• تعلم كيفية تنمية المال من مصادر الأسهم وكيفية مساهمتها بتحديد قيمة المشروع.
• اختبار جزئيات وحيثيات التقديم للمستثمرين المحتملين
• فهم أهمية إدارة التدفق النقدي.
• تحديد السياسات الإدارية الضرورية للتحكم بعمليات الشركة المخرجات
المخرجات :
6.1 التوقعات المالية
6.2 التمويل المطلوب
6.3 الخطة المالية
المخرجات :
7.1 خطة الإدارة والتنظيم
7.2 الهيكل التنظيمي وخطة التعويضات امتلاك الأسهم
المخرجات  :
8.1 الشركة
8.2 الملكية الفكرية والكشف عن الابتكار ومعوقات الهندسة العكسية ومسودات الموافقات الحكومية
المخرجات :
9.1 حسابات تخفيف حصص الملكية.
9.2 تسليط الضوء على المستثمرين
9.3 العرض التقديمي للمستثمر
المخرجات :
10.1 نظم التحكم والتشغيل
10.2 خطة النمو


ما الذي يتحقق بعد برنامج FastTrac New Venture؟
بنهاية البرنامج، سيكون للمشاركين القدرة على فحص مشاريعهم واختبار امكانية انشائها والاستمرار بها، ووضع خطط عمل قوية، مرتبطة بكافة المصادر والخدمات المتاحة؛ من خلال تبادل الخبرات مع ميسرين مرخصين ذوي خبرة وأصحاب مشاريع ناجحة.
المؤهلون للمشاركة في FastTrac New Venture؟
إذا كان لديك:
• فكرة مدروسة جيدا لعمل جديد.
• سنتين من الخبرة في العمل.
• الوصول إلى جهاز كمبيوتر لإنجاز المهام.
• التزام حضور جميع جلسات البرنامج التدريبي المباشرة والأعمال المطلوبة انجازها في كل أسبوع
• القدرة على اجراء بعض أبحاث السوق.

مدة البرنامج:
عدد الساعات التدريبية المباشرة : 30 ساعة تدريبية
عدد الجلسات : 10 جلسات
مدة الجلسة الواحدة : 3 ساعات مركزة
الجلسات في الأسبوع : جلستان في الأسبوع
الأعمال الميدانية والبحثية في الأسبوع  : 15-20 ساعة


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

Please publish modules in offcanvas position.