وظائف الجودة

مقدمة :
لقد أصبحت قيادة المنشآت عنصراً - إن لم تكن العنصر الفاعل - لتحقيق التميز، ويعود ذلك إلى تزايد حدة المنافسـة خصوصاً بعد زيـادة الاتجاهات الإقليمية والعالمــية نحـو إزالة عقبات التجـــارة وانفتـاح الأسـواق المحلـية وتحـرير تدفقـات السـلع والخـدمات.
ولقيادة وتشغيل المنشأة بنجاح، فمن الضروري توجيهها وضبط إيقاع الأداء بها بأسلوب منظم وبشفافية، ويمكن تحقيق النجاح من خلال تنفيذ وصيانة نظام إداري يتم تصميمه للتحسين المستمر للأداء مع الأخذ في الاعتبار احتياجات جميع الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة، و تشتمل إدارة المنظمة على نظم إدارة الجودة ضمن نظم الإدارة الأخرى.

الهدف التدريبي :
تعريف المشاركين بالوظائف الأساسية لإدارة الجودة.

محاور البرنامج :
يشمل البرنامج على الموضوعات الرئيسة الآتية:
- وظائف إدارة الجودة.
- أسس نظم إدارة الجودة.

مخرجات البرنامج :
مع نهاية البرنامج التدريبي سيكون كل مشارك قادراً على أن:
- يتعرف وظائف إدارة الجودة.
- يخطط لمشروع من مشروعات الجودة.
- يخطط لضبط جودة العمليات.
- يصمم المخطط التدفقي لتحسين الجودة.
- يطبق أسس نظم إدارة الجودة.

الفئة المستهدفة :
- رجال الأعمال وأصحاب ومديري الشركات.
- كل المهتمين بالجودة.
- الخريجون.
- طلاب الجامعات.
- لمن يريد النجاح.

عدد الأيام :
اثنا عشر يومًا تدريبيًا بواقع ثلاث ساعات تدريبية في اليوم

أساليب التدريب :
سوف يعتمد في هذا البرنامج التدريبي - كورش العمل في تقديم المعرفة النظرية والتدريب - على المهارات العملية المتعلقة بموضوعات الورشة. وسوف يؤدي المشاركون دوراً فاعلاً ومحورياً؛ وذلك حتى تستجيب الدورة لحاجاتهم وللسياق الذي يعملون فيه، بمعنى أن التدريب يتمركز حول المتدربين، وسيتم استخدام الأساليب الآتية في الأنشطة التدريبية:
نقاش فردي - حلقات نقاشية - ورش عمل - تمارين جماعية - حالات دراسية - اختبارات قياس- اختبار سريع.

 


مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

Please publish modules in offcanvas position.