الإدارة الاستراتيجية للعمل الإعلامي في المنظمات المتميزة

توصيف البرنامج

تاريخ البرنامج 2017-12-17,5:00pm
تاريخ انتهاء البرنامج 2017-12-19,10:00pm
السعة 50
الرسوم 2,250 SR
المكان الرياض
  • + مقدمة

    تعتبر الإدارة الاستراتيجية من أهم مقومات دعم بيئة العمل وتحسينها على مستوى المنظمة ككل، وبرزت أهميتها بشكل أوضح في العمل الإعلامي بسبب الأزمات التي واجهت هذا القطاع ودخول وسائل التواصل الاجتماعي للعمل جنباً الى جنب مع الوسائل التقليدية في الإعلام.
    حيث يجب أن تؤدي دورها على أكمل وجه بهدف تحقيق أكبر الإنجازات ضمن محاور الاختيار والتقييم والتنمية، وتوظيف هذه المهارات للارتقاء بإدارة العمل الإعلامي، وتقديم المعلومات اللازمة لتحليل الأعمال وتقييمها وأساليب قياسها والأساليب الفعالة لاختيار العاملين في هذا المجال، وتحفيز الأداء ومراقبته والتحكم في ضغوط العمل.
  • + الهدف العام للبرنامج

    يهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من المعارف والمهارات والخبرات اللازمة في الإدارة الاستراتيجية للعمل الإعلامي في مؤسساتهم وتحويلها الى منظمة متميزة في هذا المجال.
  • + الأهداف التفصيلية للبرنامج

    • توضيح دور الإدارة الاستراتيجية في العمل الإعلامي في المنظمات المتميزة.
    • التعرف على أهمية الإبداع في مجال النشاط الإعلامي.
    • التمكن من ابتكار أفكار إعلامية منافسة.
    • اكتساب مهارات ابتكار وسائل لتطوير أداء الموظفين في المنظمات الإعلامية المتميزة.
    • اكتساب مهارات ابتكار طرق تسويق إبداعية جديدة لمنتجات المنظمات الإعلامية المتميزة.
    • التمكن من إيجاد حلول مبتكرة وإبداعية لمعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية.
    • القدرة على هندسة تمويل المشاريع الإعلامية الجديدة.
    • القدرة على إعداد جدوى اقتصادية مختصرة للمشاريع الإعلامية.
    • اكتساب مهارات إعداد طرق وآليات لتوفير التكلفة وترشيد الاستهلاك في الإدارة الإعلامية.
    • اكتساب مهارات تقييم وتحليل الأفكار الإعلامية.
  • + محاور البرنامج

    • الإدارة الاستراتيجية في العمل الإعلامي في المنظمات المتميزة
    • صناعة المشاريع الإعلامية ونقلها للواقع.
    • تقويم الأفكار والمشاريع الإعلامية ومعرفة جدواها.
    • البرامج الإعلامية داخل القنوات الإعلامية.
    • هندسة تمويل المشاريع الإعلامية.
    • توظيف المهارات الإبداعية في العمل الإعلامي.
    • الوسائل المعينة على الإبداع في العمل الإعلامي.
    • آليات تطوير العمل الإداري الإعلامي.
    • استخدام التقنية في التفكير الإعلامي.
    • خطوات تنفيذ المشروع الإعلامي.
  • + مدة البرنامج

    • عدد الأيام التدريبية: 3 أيام تدريبية
    • مدة اليوم التدريبي:5 ساعات تدريبية
    • إجمالي عدد الساعات للبرنامج: 15 ساعة تدريبية
  • + الأساليب التدريبية التي سوف تستخدم

    ينحى البرنامج نحو منهجية التدريب التشاركي / التعاوني ويتمثل ذلك في الأساليب التالية:
    • استخلاص الخبرات من المتدربين المشاركين وتوجيهها نحو التطبيق الصحيح.
    • التطبيق العملي.
    • العمل بالمشروع.
    • ورش العمل الموجهة.
    • حالات دراسية
    • حلقات نقاش
    • المسابقات الموضوعية.
  • + إجراءات البرنامج

    • الاختبار القبلي
    • اختبارات تكوينية
    • اختبارات ختامية
    • نموذج التقييم الذاتي للمتدربين.
    • نموذج تقييم أداء المتدربين من قبل خبير التدريب.
    • خطة قياس تطبيق البرنامج على المشاركين لممارسة مهامهم في بيئة العمل.
  • + الفئة المستفيدة

    • مدراء المؤسسات الإعلامية.
    • مدراء الأقسام والفروع في المؤسسات الإعلامية.
    • المسؤولون في إدارات التطوير والأبحاث المؤسسات الإعلامية.
    • الموظفون المتميزون في المؤسسات الإعلامية والراغبون في الإبداع الإعلامي.
    • الأكاديميون المتخصصون في مجال الإعلام.
  • + للاستفسار

    جوال : 0503108367

التعليقات

أضف تعليق

كود امني تحديث
مشاركة هذا البرنامج:

2017 © جميع الحقوق محفوظة لشركة رواد المعرفة للتدريب والتعليم

PMP® is a registered product of project management Institut . Inc

Please publish modules in offcanvas position.